الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 3:32 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

وزيرة الهجرة أمام البرلمان: الدولة بكل مؤسساتها مع المواطن حتى لو أخطأ


نشر فى : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 1:43 م | آخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 1:43 م

مكرم: المصريون في الخارج لديهم صورة سلببة عن السفارات وأنها لا تساعد ولا تقدم خدمات


قالت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم إن المصريين في الخارج لديهم صورة سلببة عن السفارات والقنصليات وأنها لا تساعد ولا تقدم خدمات.

وأضافت مكرم خلال اجتماع لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب، إن الدولة بكل مؤسساتها في ضهر المواطن حتى لو اخطأ، ساعات نقدم عذر وسبب لكن في حاجات لا نستطيع أن نتدخل فيها، يكون الخطأ وقع والسلطات والقضاء تدخلوا في الأمر، والرأي العام لابد أن يعرف أن أكيد الدولة استنزفت كل حاجة" .
تأكيد مساندة مكرم للمصريين في الخارج جاء ردا على النائبة أنيسة حسونة عضو اللجنة التي قالت "مافيش كارت بلانش إن المصري يخطئ أو يتجاوز القوانين".
فيما قالت مكرم "نحن معه لكن نطلب منه أن يحترم قوانين العمل التي ارتضاهها بنفسه، وقوانين الدولة التي يعمل فيه".
وشددت على أن الوزارة تحركت في الكثير من القضايا التي تخص المصريين في الخارج، وكان لها دور قوي في الأحداث التي هزت الرأي العام مثل الأطفال المصريين الذين تورطوا في الغش في الثانوية العامة في السودان.
ولفتت إلى خطورة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الفيديوهات، التي قد تضعف موقف المصري الذي يتعرض لأزمة في الخارج وتدخله في مشكلة جديدة، واتهامات بالتشهير".
وقالت: "لا يجب أن نصدق كل ما يقال، ويجب أن نكون حذرين في نشر فيديوهات، من أجل الحفاظ على علاقتنا بدول أخرى وحتى لا يتورط المواطن في مشكلة جديدة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك