خالد محمود عضوًا بلجنة تحكيم جوائز النقاد بـ«كان» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد محمود عضوًا بلجنة تحكيم جوائز النقاد بـ«كان»


نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:11 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:11 م
اختار مركز السينما العربية الناقد الفنى خالد محمود، رئيس قسم الفن بـ«الشروق» عضوا بلجنة تحكيم جوائز النقاد السنوية فى نسختها الثانية والتى يتم توزيعها ضمن الدورة المقبلة من مهرجان كان السينمائى 2018.

وتضم مجموعة لجنة التحكيم مجموعة من أبرز النقاد العرب والأجانب، يصل عددهم إلى 45 ناقدا ينتمون إلى 26 دولة بأنحاء العالم، حيث يعملون سويا لاختيار أفضل إنتاجات السينما العربية سنويا فى فئات أفضل فيلم روائى طويل وفيلم وثائقى طويل ومخرج ومؤلف وممثلة وممثل.

وقد وقع الاختيار على القائمة النهائية المرشحة للجوائز وفقا لمعايير تضمنت أن تكون الأفلام قد عرضت لأول مرة دوليا فى مهرجانات سينمائية دولية خارج العالم العربى خلال عام 2017، وأن تكون إحدى جهات الإنتاج عربية (أيا كانت نسبة وشكل مشاركتها بالفيلم)، بالإضافة إلى أن تكون الأفلام طويلة (روائية أو وثائقية)، وبالإضافة إلى ذلك، سوف يمنح مركز السينما العربية بالتعاون مع مجلة هوليوود ريبورتر جائزة شخصية العام فى العالم العربى.

جوائز النقاد السنوية انطلقت فى نسختها الأولى ضمن فاعليات الدورة الـ70 من مهرجان كان السينمائى، وكان من بين لجنة تحكيمها الناقدان سمير فريد والفلسطينى بشار إبراهيم اللذان رحلا عن العالم أوائل عام 2017، قبل أن يتركا بصمتهما فى اختيار الأعمال والسينمائيين المرشحين لجوائز هذا العام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك