الجمعة 22 مارس 2019 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

محامي قضية «حمام البحر»: ضابط شرطة حرض السجناء على اغتصاب المتهمين داخل الحبس

المتهمين داخل القفص أثناء المحاكمة - تصوير: أحمد عبد الفتاح
المتهمين داخل القفص أثناء المحاكمة - تصوير: أحمد عبد الفتاح
لينة الشريف
نشر فى : الإثنين 12 يناير 2015 - 1:46 م | آخر تحديث : الإثنين 12 يناير 2015 - 2:34 م

قال المحامي محمد زكي، إن "أحد المتهمين بممارسة المثلية الجنسية في قضية حمام البحر تعرض للاغتصاب أثناء وجوده في قسم شرطة بالقاهرة".

وأضاف زكي وهو أحد محاميي الدفاع في قضية الشباب المتهمين بالمشاركة في «حفلة جنسية» للمثليين جنسيًا في أحد حمامات ميدان رمسيس بالقاهرة، في حوار له مع موقع Buzzfeed News الأمريكي، إن "المتهمين أخبروه بأن الشرطة قدمتهم كهدية للسجناء"، حيث روى له أحد المتهمين أن أحد الضباط قال للسجناء "اليوم يوم حظكم .. استمتعوا"، قبل أن يدفع بالمتهمين داخل الزنزانة.

وتابع زكي القصة، قائلًا إن "المتهم جُرد من المنشفة التي كان يرتديها، وتم دفعه إلى الأرض، واغتصابه، بينما تجاهلت الشرطة صرخاته لتلقي المساعدة"، على حد وصفه.

وأشار زكي إلى أن المتهمين تعرضوا لفحوصات طبية لمعرفة ما إذا كانوا من "ممارسي الشذوذ" أم لا، وهي الفحوصات التي تم تقديم نتائجها للمحكمة، إلا أن هذه الفحوصات تمت بعد يومين من حبس المتهمين.

وقال المحامي إنه "بدلًا من ذكر تعرض العديد من الشباب للاغتصاب، قال تقرير الفحص الطبي، إن ثلاثة فقط لديهم «جروح» في الشرج، وإن هناك خدوش أو تمزق في هذه الحالات، وهو ما يمكن أن يكون دليل على تعرضهم للاعتداء، مشيرًا إلى أن "هناك ضحيتين آخرين محتملين رفضا الحديث عما تعرضا له داخل الحبس".

ومن جانبه، انتقد الموقع الأمريكي أسلوب الفحص الطبي عموما كوسيلة لإثبات ممارسة المثلية الجنسية من عدمه، قائلًا إن "الكثير من الخبراء الطبيين الدوليين يؤكدون أن هذه الفحوصات غير جديرة بالثقة، في حين تندد جماعات حقوق الإنسان بهذه الفحوصات وتصفها بأنها انتهاك لحقوق الإنسان الأساسية".

يذكر، أن محكمة جنح الأزبكية، قضت اليوم الاثنين، ببراءة 26 متهمًا من تهمة ممارسة المثلية الجنسي داخل حمام بلدي بمنطقة الأزبكية مقابل تقاضى أموال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك