تعاون «مصري-كوري» لإنشاء مصنع للأجهزة الطبية فى مصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعاون «مصري-كوري» لإنشاء مصنع للأجهزة الطبية فى مصر

الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي
الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي
أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 12 فبراير 2018 - 1:26 م | آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2018 - 1:26 م

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي، مذكرة تفاهم مع شركة المعادي للصناعات الهندسية «مصنع 54 الحربي»، إحدى شركات الإنتاج الحربي وشركة «ميدتيك الكورية»؛ بهدف إنشاء مصنع لتصنيع الأجهزة الطبية.

وقال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال حضوره توقيع مذكرة التفاهم، اليوم الإثنين، إن الهدف من توقيع المذكرة هو استغلال الإمكانيات التكنولوجية والبشرية بشركة المعادى للصناعات الهندسية في مجال تصنيع الأجهزة الطبية ومستلزماتها، من خلال إنشاء مصنع لتصنيع هذه الأجهزة بجمهورية مصر العربية، بالتعاون مع شركة «ميدتيك»؛ لاستغلال خبراتها الفنية في هذا المجال.

وأضاف «العصار»، أنه سيتم الاستفادة من إنتاج مصنع الأجهزة الطبية لسد احتياجات السوق المحلي، وخدمة القطاع الطبي في مصر، إلى جانب التصدير للخارج، مؤكدًا أن الإنتاج الحربي له اسهامات عديدة في دعم الصناعات المتعلقة بالمجال الطبي، وبما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركة ميدتيك الكورية، داي جي لي، ثقته فى إمكانيات الإنتاج الحربي فى مجال تصنيع الأجهزة الطبية ومستلزماتها، مضيفًا أنه على استعداد للتعاون وتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية من أجل التصنيع المشترك للأجهزة الطبية، وتطبيق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث فى هذا المجال، وفقًا لمتطلبات واحتياجات السوق المحلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك