أمين منظمة التعاون الاقتصادي: 84 دولة استحدثت 554 خدمة حكومية جديدة خلال عام - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين منظمة التعاون الاقتصادي: 84 دولة استحدثت 554 خدمة حكومية جديدة خلال عام

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:57 ص

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أنخيل جوريا أن 84 حكومة استحدثت خلال العام الماضي 554 خدمة حكومية جديدة؛ ما يعكس اهتمام الحكومات بتحويل الأفكار المبتكرة إلى سياسات فعالة، وثقتها في تحقيق الأهداف العالمية.

وأكد جوريا - خلال جلسة (الابتكار الحكومي.. أساس صناعة المستقبل) التي عقدت اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي - أهمية تركيز الحكومات على تطوير الموارد البشرية التي تدير الخدمات الحكومية المبتكرة وتنمية قدراتها، وقياس مدى تقبل الجمهور للخدمات الجديدة، إضافة إلى نشر التوعية المجتمعية للتسهيل عليهم الحصول على هذه الخدمات.

وشدد على أهمية مشاركة القطاع الخاص في ابتكار خدمات حكومية جديدة، معتبرا أن القطاع الخاص لا يستطيع تسلم قيادة الابتكار التكنولوجي على المستوى العالمي من دون مشاركة القطاع الحكومي.

بدورها، قالت المدير التنفيذي للتقنية الحكومية في جمهورية إستونيا سيم سيكوت إن الحكومات مولت بنسبة كبيرة، التقدم التكنولوجي السريع في بحثها عن حلول جديدة لخدمة المجتمعات.

وأكدت ضرورة تطوير عمل الحكومات لتتمكن الدول من مواكبة متطلبات المستقبل والتغييرات التكنولوجية الهائلة، بحيث تركز الخدمات الجديدة على الأفراد وتعتمد معايير الشفافية، إضافة إلى إشراك مختلف القطاعات في تصميم وتطبيق مستقبل الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك