وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفى القناطر الخيرية - بوابة الشروق
الإثنين 3 يونيو 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل صحة القليوبية يتفقد مستشفى القناطر الخيرية

محمود عواد
نشر في: الإثنين 12 فبراير 2024 - 1:37 م | آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2024 - 1:37 م

أجرى الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، جولة مرورية مفاجئة لمستشفى القناطر الخيرية في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد؛ للتأكد من الانضباط الإداري بالمستشفى.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

واستهل وكيل الوزارة جولته المرورية بتفقد قسم الاستقبال، والتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، مشددا على معاون المستشفى بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للمكان، خاصة بعد زيادة عدد أفراد الأمن والنظافة بالمستشفى.

كما تفقد وكيل الوزارة قسم الأشعة، وبنك الدم، والمعمل، ولاحظ أثناء المرور وجود نقص ببعض المستلزمات الخاصة بالمعمل، وكلف مدير إدارة المعامل بالمديرية باستيفاء جميع المستلزمات الخاصة بالمعمل، ومحاولة التنسيق بين المستشفيات للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

كما وجه بسرعة التواصل مع المختصين لاستكمال القسم الخاص بمعمل البكتيريولوجي، مشيدا بتواجد الفريق النوباتجي بقسم المعمل والأشعة والالتزام بالحضور.

كما تفقد قسم العناية المركزة للكبار، والذي بلغت نسبة الإشغال به ما يقرب من الـ95%، موجهاً بضرورة المتابعة للمرضى والتسجيل في سجل المريض بشكل مستمر.

كما راجع جميع سجلات المرضى بالعنايات المركزة والحضانات؛ للتأكد من التغطية المالية لكل مريض لضمان توافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بهم.

وخلال الجولة، تفقد وكيل الصحة بالقليوبية، المرحلة الأولى من مجمع عنايات الأطفال الذي تم تجهيزه مؤخرا، مشيدا بالأداء المتميز والكفاءة العالية لفريق العمل، ومدى إلمهامهم العلمي بكل ما يخص الحالات.

ووجه بضرورة سرعة الانتهاء من تجهيز 5 أسرة للعناية المركزة الإضافية للمرحلة الأولى من مجمع الرعايات بحد أقصى مساء اليوم، لتصل القدرة الاستيعابية بأسرة مجمع رعايات الأطفال إلى 15 سريرا بدلا من 10 أسرة كمرحلة أولي من التشغيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك