الرئاسة: العلاقات المصرية السودانية شهدت إعادة صياغة منذ تولي «السيسي» الحكم - بوابة الشروق
السبت 29 فبراير 2020 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الرئاسة: العلاقات المصرية السودانية شهدت إعادة صياغة منذ تولي «السيسي» الحكم

محمد عبد الجليل
نشر فى : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 11:28 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 11:28 م

علق السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق أول عوض بن عوف، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطنية، صلاح عبد الله قوش، قائلًا: «كان لقاءً مهمًا ويأتي في إطار التشاور المتبادل بين البلدين».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الثلاثاء، أن اللقاء شمل عدة نقاط رئيسية، منها نقل تعازي الرئيس عمر البشير والحكومة السودانية بشأن ضحايا حادث محطة مصر.
وأوضح أنه كانت هناك متابعة لبعض الموضوعات المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وبعض الموضوعات الأمنية التي تم الاتفاق عليها في اللجنة العليا برئاسة الرئيسين السيسي والبشير، والتي عقدت في أكتوبر الماضي.

وتابع: «كما كانت هناك متابعات فيما يخص أمن البحر الأحمر، وتدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والسودان في شتى المجالات، فمصر والسودان من أكثر الدول في العالم التي تجمعها لجان مشتركة في كل المجالات»، موضحًا أنه تمت إعادة صياغة العلاقات السودانية المصرية بشكل كبير منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، بشكل يدعم الاحترام المتبادل بينهما.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد التقى اليوم، كل من الفريق أول عوض بن عوف النائب الأول لرئيس جمهورية السودان ووزير الدفاع، والفريق أول صلاح عبد الله قوش، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطنية بالسودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك