في عيد ميلاده.. تعرف على عائلة محمد عوض الفنية‎ - بوابة الشروق
الأحد 18 أغسطس 2019 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مطالبات بعض أصحاب الأعمال بتقليل العطلات الرسمية؟

في عيد ميلاده.. تعرف على عائلة محمد عوض الفنية‎

الشيماء أحمد فاروق
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 12:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 1:14 م

يحل عيد ميلاد الفنان الكوميدي محمد عوض، في 12 من يونيو من كل عام، والذي قال عنه الساخر محمود السعدني: "اشتغل كومبارس ووكيل كومبارس وسكن عمارة الفن في البدروم، واستطاع رغم كل شئ أن يصنع النجاح وأن يصنع نفسه..".

ويعد الفنان محمد عوض هو كوميديان مصري قدم عدد كبير من الأعمال خلال مسيرته الفنية، التي امتدت حتى وفاته عام 1997، وبلغ رصيده الفني 135 عمل بين السينما والتلفزيون والمسرح، وتزوج عوض وأنجب 3 أبناء.

وفي ذكرى ميلاده الـ87 تستعرض "الشروق" أسرة محمد عوض الفنية التي عمل جميعها في المجال الفني.

1- عادل عوض
هو الابن الأكبر لمحمد عوض، ومن مواليد عام 1959، ومتزوج من الفنانة راندا عوض ولديه ابنة واحدة، وعمل عادل كمخرج للعدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والكثير من الفيديو كليب.

ومن أعماله فيلم كريستال عام 1992، والعقرب 1990 والفيلمان للفنانة شريهان، وفيلم تحت الصفر لنجلاء فتحي، وفيلم شباب على الهواء لأحمد الفيشاوي ونيلي كريم وحنان ترك عام 2002.

2- جميلة عوض
حفيدة محمد عوض، فهى ابنة المخرج عادل عوض، وهى فنانة ارتفعت اسهمها الفنية في الفترة الأخيرة وقدمت عدد من الأدوار المتميزة في السينما والتلفزيون.

من الأدوار التي قدمتها للتلفزيون "هانيا" في مسلسل تحت السيطرة مع نيلي كريم، و"آية" في مسلسل "لا تطفئ الشمس" مع ريهام عبد الغفور وميرفت أمين، ومن أدوارها في السينما "فريدة" في فيلم "الضيف" مع خالد الصاوي وشيرين رضا، و"دينا" في فيلم "هيبتا" مع ماجد الكيدواني وياسمين رئيس.

3- عاطف عوض
أحد أبناء الكوميديان محمد عوض، وكان متزوج من الفنانة رانيا فريد شوقي، ويعمل مصمم للاستعراضات، وتولى منصب وكيل المعهد العالي للبالية بأكاديمة الفنون والقائم بأعمال عميد المعهد.

هو من أبرز مصممي الاستعراضات حيث شارك بالكثير من تصميمات الرقصات والاستعراضات في عدد شهير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، مثل أفلام كريستال ومرجان أحمد مرجان ويامهلبية يا وجاءنا البيان التالي ورشة جريئة، ومسرحيات الزعيم وحزمني يا وشارع محمد علي وبودي جارد، وصمم استعراضات فوازير حاجات ومحتاجات وأبيض وأسود.

4- علاء عوض
هو ممثل اشترك في عدد من الأعمال بفترة الثمانينيات والتسعينيات بأدوار صغيرة، ومنها فيلم المولد مع عادل إمام، و"جلا جلا" مع جالا فهمي وياسمين عبد العزيز ومها أحمد، ومسلسل عائلة الأستاذ شلشل مع صلاح ذو الفقار وليلى طاهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك