المرونة الخططية وضربة البداية واللاعب الجوكر.. وصفة أجيري لأمم إفريقيا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرونة الخططية وضربة البداية واللاعب الجوكر.. وصفة أجيري لأمم إفريقيا

الإسكندرية : أحمد عبد العزيز
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2019 - 7:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2019 - 7:42 م

تحدث المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، عن آخر استعدادات الفراعنة للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو.

وتشارك مصر في كان 2019 بالمجموعة الأولى بجانب منتخبات أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

وقال أجيري خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر معسكر المنتخب في ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية:" المعسكر يسير بشكل أكثر من رائع، نحاول وفقًا لبرنامج الأعداد الوصول باللاعبين لأعلي المعدلات الفنية والبدنية تدريجيًا ، ونستعد بكل قوة لخوض البروفة الودية الأولى غدًا الخميس أمام منتخب تنزانيا".  

وأضاف مدرب المنتخب الوطني:" تنظيم مصر لأمم إفريقيا بعد نقلها من الكاميرون أمر رائع للغاية، فهى فرصة جيدة لظهور الكرة المصرية بشكل مختلف، ومن الفخر النجاح في عودة المنتخب للعب مرة أخرى على ستاد القاهرة الدولي بعد أن كانت جميع المباريات تقام على ملعب برج العرب".

وبخصوص قائمة اللاعبين النهائية الرسمية التي أعلن عنها أجيري المشاركة في أمم إفريقيا.. رد المدرب المكسيكي:" أتمنى أن يتمكن اللاعبون من سرعة الانسجام والتعايش مع بعضهم البعض حتى يستطيعوا تنفيذ فكر الجهاز الفني".

وأكمل:" نسعى بأن يكون كل لاعب بالفريق قادر على اللعب في مركز أو مركزين، من أجل تطبيق خططنا الفنية والوصول للمرونة التكتيكية بالمباريات، وذلك لأننا قد نلعب بأكثر من طريقة خططية في المباراة الواحدة، نتمنى أن نستغل التجربتين الوديتين للمنتخب أمام تنزانيا وغينيا بهدف الاستعداد الجيد لضربة البداية أمام زيمبابوي في مباراة الافتتاح".

وتابع أجيري المدير الفني السابق للمنتخب المكسيكي:" نحترم كافة المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا، تركيزنا منصب حاليًا على مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي، واختيارنا معسكر الاستعداد أمم إفريقيا في مصر جاء لأننا سنخوض البطولة في مصر، لذلك لم نطلب إقامة معسكر خارجي مثل بقية المنتخبات الأخرى".

وعن سبب اختيار كل من منتخب تنزانيا وغينيا لمواجهتهما وديًا استعدادًا للكان.. قال أجيري:" أرى أنها اختيار مناسب، نظرًا لتقارب مستوى المنتخبين مع المنتخبات التي سنواجها في دور المجموعات".

وتقام بطولة أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخ الكان بمشاركة 24 منتخبًا، وتستضيف 6 ملاعب مباريات البطولة وهى ستاد القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسلام والسويس والدفاع الجوي.

ويواجه منتخب مصر نظيره التنزاني وديا بعد غد الخميس في استاد برج العرب.

 

ويفتتح منتخب مصر كأس الأمم بمواجهة زيمبابوي يوم 21 يونيو، قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية ثم أوغندا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك