مسؤول بوروندي: العاصمة الإدارية مشروع مذهل.. ونسعى للاستفادة من الخبرات المصرية - بوابة الشروق
السبت 24 يوليه 2021 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

مسؤول بوروندي: العاصمة الإدارية مشروع مذهل.. ونسعى للاستفادة من الخبرات المصرية

أ ش أ
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 3:37 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 3:37 م
قال الرئيس التنفيذي لهيئة ترويج الاستثمار في بوروندي موشارتسي ديزاير، إن بلاده تسعى للاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات البنية التحتية، واصفا مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بـ"المذهل"، وأن مشروعات البنية التحتية في مصر ينبغي أن تكون مثالا يحتذى به في أفريقيا.

وأكد ديزاير - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش منتدى رؤساء هيئات الاستثمار بشرم الشيخ - أن العلاقات بين مصر وبوروندي تشهد تطورا ملموسا على الصعيدين السياسي والاقتصادي، خاصة بعد زيارة رئيس بوروندي لمصر ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي وتوقيع عدد من الاتفاقيات لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

وأشار إلى الفرص والإمكانيات التجارية التي تتمتع بها بوروندي، لافتا إلى أن بلاده توفر فرصا استثمارية كبيرة في مجالات البنية التحتية والزراعة والتصنيع الزراعي والتعدين والطاقة والنقل خاصة على بحيرة تنجانيقا، والتي تربط بوروندي بأربع دول.

وشدد ديزاير على أهمية عقد مثل تلك المنتديات لتبادل الخبرات مع هيئات الاستثمار في القارة والتعرف على الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه الاستثمار في أفريقيا.

ويشارك في المنتدى، الذي يستمر حتى الأحد المقبل، رؤساء هيئات الاستثمار في 33 دولة أفريقية، وعدد من المؤسسات الدولية والوزراء والمسؤولين، على رأسهم المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، ووامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتناقش جلسات المنتدى عدة موضوعات أبرزها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا، ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الأفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من الأثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك