«التصديرى للصناعات الكيماوية» يتوقع نمو صادرات القطاع إلى مختلف الأسواق التصديرية - بوابة الشروق
الخميس 29 يوليه 2021 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

«التصديرى للصناعات الكيماوية» يتوقع نمو صادرات القطاع إلى مختلف الأسواق التصديرية

 محمود مقلد:
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 6:40 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 6:40 م

توقع خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، استمرار نمو صادرات القطاع إلى مختلف الاسواق التصديرية برغم اصدار وزارة الصناعة والتجارة قرار يقضى بزيادة رسم الصادر على صادرات الأسمدة الآزوتية.
واضاف أبوالمكارم أن هناك تحسنا ملحوظا فى الطلب على الصادرات بعد تعافى معظم الاسواق التصديرية من تداعيات كورونا بالتزامن مع تسريع وتيرة التلقيح بمختلف دول العالم.
وتابع ابو المكارم ان معدلات انتاج الشركات قادرة على تلافى الآثار السلبية لقرار زيادة رسم الصادر التى اصدرته الحكومة لتلبية احتياجات المزارعين المحليين.
كانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اصدرت الايام الماضية قرارا باستمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسمدة الآزوتية المنصوص عليه بالقرار الوزارى رقم 59 لسنة 2021 على أن تعدل فئة الرسم لتكون بواقع 2500 جنيه للطن.
واوضح ابوالمكارم ان الطاقات الانتاجية للمصانع المصرية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية، لدينا العديد من خطوط الانتاج الجاهزة لتلبية أى زيادة بالاسواق الخارجية.
يذكر ان أسعار الأسمدة شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الماضية لتصل إلى 400 دولار للطن حاليا، مقابل 230 دولار للطن، وهو ما فتح شهية الكثير من الشركات إلى زيادة حجم صادراتهم والاستفادة من زيادة الطلب العالمى.
الجدير بالذكر أن صادرات مصر من الأسمدة شهدت ارتفاعا بنسبة 5% خلال الربع الأول من 2021 لتصل إلى 402.98 مليون دولار، مقابل 383.96 مليون دولار، وفقا لاحدث تقرير الصادر عن المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك