محافظ كفر الشيخ: استنزاف الرقعة الزراعية يضرب الأمن الغذائي في مقتل - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفر الشيخ: استنزاف الرقعة الزراعية يضرب الأمن الغذائي في مقتل

محمد نصار
نشر في: الأحد 12 يوليه 2015 - 8:03 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2015 - 8:03 م

قال الدكتور أسامة حمدى عبدالواحد محافظ كفرالشيخ، إن "ما يحدث من استنزاف للرقعة الزراعية هو جريمة بكل المقاييس كونه يضرب الأمن الغذائي في مقتل، وعلى الشعب التعاون مع الدولة لمواجهته بكل حسم"، مشيرا إلى وجود إجراءات حازمة لمنع التعدي عليها أو تجريفها.

وأضاف عبد الواحد، في تصريح صحفي له، اليوم الأحد، أن "مسألة التعديات على الأراضي الزراعية قضية شعب ووطن لابد أن يتصدى لها المجتمع بالتزامن مع أجهزة الدولة، ولابد من توعية أبناء محافظة كفرالشيخ للحفاظ على الرقعة الزراعية".

وأشار إلى أن هناك إجراءات تنفيذية تتم بالفعل على أرض الواقع ضد المخالفين، وأن كل الشكاوى التي تقدم يتم التحقيق فيها وأن الجميع تحت طائلة القانون ولا فرق بين مسؤول ومواطن عادي، وحملات الإزالات على الأراضي الزراعية مستمرة حتى القضاء على كافة أشكال التعديات، ولا تقنين للمخالفات، ولا تهاون مع المعتدين على البقعة الزراعية.

ولفت إلى أنه سوف يتم إزالة 30 فدان تعديات على الأراضي الزراعية شهريا، وأن هناك 600 قرار إزالة على مستوى المحافظة سواء تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك دولة أو البناء المخالف سيتم إزالتها.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أنه منذ توليه المسئولية بالمحافظة؛ قد أصدر تعليماته المشددة لرؤساء المراكز والمدن بازالة التعديات على الأراضي الزراعية من المهد، مؤكدا أن أي مسؤول يتقاعس عن العمل في تنفيذ عمليات الإزالة سيقال فورا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك