جولة إفريقية لـ«السيسي» تشمل 4 دول الأسبوع الحالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولة إفريقية لـ«السيسي» تشمل 4 دول الأسبوع الحالي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
«أ. ش. أ»:
نشر في: السبت 12 أغسطس 2017 - 6:40 م | آخر تحديث: السبت 12 أغسطس 2017 - 6:40 م

‎صرحت السفيرة نميرة نجم، سفيرة مصر بكيجالى، اليوم، بأنه من المنتظر أن يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيارة لرواندا هذا الأسبوع فى إطار جولة تشمل عدة دول إفريقية هى: تشاد والجابون وتنزانيا.

وأضافت نجم أن الزيارة تأتى فى إطار جولات الرئيس السيسى لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الإفريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة، وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها فى القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التى تهتم بها مصر مع امتدادها الإفريقى، وعرض رؤية مصر لمستقبل القارة والتعامل مع الأزمات والتحديات التى تواجه إفريقيا وسبل مواجهتها وفى مقدمتها قضايا مكافحة الإرهاب.

وأشارت السفيرة إلى أن الرئيس السيسى هو أول رئيس مصرى يقوم بزيارة إلى العاصمة الرواندية كيجالى فى إطار مشاركته باجتماعات القمة الإفريقية ٢٧ السابقة لاتحاد الإفريقى فى يوليو العام الماضى.

وأوضحت أن الرئيس السيسى كان قد رحب بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ فى مختلف المجالات، مؤكدًا حرص مصر على تحقيق نقلة نوعية فى التعاون الثنائى خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسى كان قد أكد للرئيس الرواندى حرص مصر على تبنى سياسة خارجية ثابتة تقوم على التعاون والتضامن مع الدول الإفريقية الشقيقة فى إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، فضلا عن العمل على إيجاد حلول للمشكلات القائمة، وتفادى نشوب النزاعات، وذلك خلال لقاء الترحيب السابق من الرئيس الرواندى بول كاجامى الذى حرص على زيارة الرئيس المصرى فى مقر إقامته فى العاصمة كيجالى على هامش الاجتماعات القمة الإفريقية السابقة فى رواندا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك