وزير الكهرباء: ننتج 2832 ميجاوات سنويا من المحطات الكهرومائية - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: ننتج 2832 ميجاوات سنويا من المحطات الكهرومائية

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:45 ص | آخر تحديث: الأحد 12 أغسطس 2018 - 11:45 ص

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تستهدف استغلال كل قطرة مياه في إنتاج الطاقة الكهربية وتجديد وإحلال المحطات القائمة لزيادة طاقتها الإنتاجية.

وأضاف «شاكر»، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد، أن مصر بها عددًا من مشروعات إنتاج الكهرباء من المياه وهي السد العالي وخزاني أسوان وقناطر إسنا ونجح حمادي وأسيوط، لتصل إجمالي القدرات المنتجة من الطاقة الكهرومائية إلى 2832 ميجاوات.

وعن محطة قناطر أسيوط الجديدة، التي يفتتحها «السيسي» اليوم، قال إن المحطة بدأ العمل بها عام 2012، لتوليد 32 ميجاوات، موضحًا أن تكلفتها بلغت 612 مليون جنيه، للعمل بـ4 توربينات.

وأشار إلى تنفيذ الوزارة لأعمال تطوير بمحطات السد العالي، ومحطتي توليد كهرباء أسوان 1 و2 ومحطة قناطر إسنا، مضيفًا أن الوزارة بدأت في دراسة إنشاء محطات توليد متناهية الصغر لاستغلال كل قطرة مياه في إنتاج الكهرباء.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى محافظة أسيوط، صباح اليوم الأحد؛ لافتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، من بينها قناطر أسيوط الجديدة ومتحف سوهاج، وكان في استقباله عدد كبير من الوزراء والمسؤولين بالدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك