ناميبيا ترفض العرض الألماني لتعويضها عن فترة الاستعمار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناميبيا ترفض العرض الألماني لتعويضها عن فترة الاستعمار

ناميبيا - ارشيفية
ناميبيا - ارشيفية
ويندهوك - د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 7:33 م
رفضت ناميبيا عرض ألمانيا الخاص بتعويضها عن فترة استعمار البلاد.

ونقلت صحيفة "ذا ناميبيان"‘ عن الفريدو هنجاري، مستشار الرئيس الناميبي هيج جينجوب، قوله إن عرض الحكومة الألمانية عشرة ملايين يورو تعويضا "أمر غير مقبول".

وغرد جينجوب عبر موقع "تويتر" أنه تم إخطاره بوضع المحادثات وأنه أوصى باستئناف المفاوضات، وتابع: " سنظل مصممين على استكمال هذه المهمة الرئيسية".

كانت الامبراطورية الألمانية التي عُرِفَتْ باسم (الرايخ الألماني) استعمرت ناميبيا في الفترة من عام 1884 حتى عام 1915 وأخمدت آنذاك انتفاضتين لجماعتين شعبيتين بطريقة وحشية.

ويقول مؤرخون إن نحو 65 ألفا من قبائل الهيريرو (البالغ عددها 80 ألف شخص) وما لا يقل عن عشرة آلاف شخص من قبائل الناما (البالغ عددها 20 ألف شخص) لقوا حتفهم جراء ذلك.

وتتفاوض الحكومتان الألمانية والناميبية منذ سنوات حول تعويض المستعمرة الألمانية السابقة.

وتأثرت معالجة حقبة استعمار ناميبيا بأزمة كورونا في الوقت الراهن.

ويطالب ممثلون عن قبائل الهيريرو والناما، البرلمان الألماني بالاعتذار عن الجرائم التي تم ارتكابها إبان الحقبة الاستعمارية وتقديم تعويض مالي.

وبحسب الصحيفة في عددها أمس الثلاثاء، قال هنجاري إن الحكومة الألمانية وافقت على تقديم " اعتذار غير مشروط" لحكومة ناميبيا وشعبها والمناطق التي تضررت.

وأضاف أن برلين رفضت استخدام لفظ "تعويض"، وبدلا من ذلك اقترحت استخدام عبارة "تضميد الجراح"، غير أن الفريق الناميبي في المفاوضات اعتبر هذا التعبير غير كاف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك