فيديو.. الزراعة: تكلفة استصلاح الفدان الواحد 500 ألف جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: تكلفة استصلاح الفدان الواحد 500 ألف جنيه

أسماء الدسوقي:
نشر في: السبت 12 سبتمبر 2020 - 8:32 م | آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2020 - 8:32 م

قال محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الاستثمار في الرقعة الزراعية يكلف الدولة مليارات الجنيهات، منوهًا إلى أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد تصل إلى أكثر 500 ألف جنيه.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن الفدان الذي يُستصلح يحتاج وقتًا طويلًا حتى يخرج إنتاجية مأهولة قريبة من الأراضي الخصبة القديمة.

وذكر أن تكلفة إدخال المرافق إلى المباني التي بنيت بشكل عشوائي تكلف الدولة مليارات أيضًا، إضافة إلى ترك العديد من المواطنين وظائفهم بالريف، بسبب قلة النشاط الزراعي، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الأراضي الزراعية، ومعرفة خطورة الاعتداء عليها.

وأشار إلى أن الاعتداء على الأراضي الزراعية يهدر الأمن الغذائي القومي، مضيفًا أنه بجانب التوسع في الرقعة الزراعية لتوفير احتياجات السكان الحاليين، فإن هناك زيادة سكانية مستمرة.

ولفت إلى أن المساحة المزروعة من الأراضي الزراعية تبلغ 6.4 مليون فدان على مستوى الجمهورية، ذاكرًا أنه بعد استصلاح عدد من الأراضي تقترب الرقعة الزراعية من 10 ملايين فدان، تكفي لاحتياجات المواطنين الموجودين حاليًا.

ووصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح السبت، إلى محافظة القليوبية.
وجاءت هذه الزيارة في إطار متابعة الدولة لملف التصالح في مخالفات البناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك