«الأوقاف» تخصص خطبة الجمعة المقبلة عن «المشاركة الإيجابية في الانتخابات» - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

«الأوقاف» تخصص خطبة الجمعة المقبلة عن «المشاركة الإيجابية في الانتخابات»

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
محمد عنتر
نشر في: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 1:54 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 1:54 م

خصصت وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة المقبلة، عن « العام الهجري الجديد والمشاركة الإيجابية في الانتخابات»، مطالبة أئمتها بالمساجد بضرورة الحديث خلال الخطبة عن أهمية التعايش السلمي والمشاركة الإيجابية للناخبين في الانتخابات البرلمانية القادمة، وضرورة أن يمنح المواطن صوته لمن يستحقه في الانتخابات.

ووجهت الوزارة، في نص خطبتها الاسترشادية، الأئمة بالحديث عن الهجرة النبوية والوفاء للوطن، والتعايش السلمى من الدعائم الأساسية لبناء الدولة، قيمة الإيجابية في حياة المسلم، والحديث عن آثار المشاركة الإيجابية في بناء المجتمع.

وأوضحت الأوقاف، أن حب الإنسان لوطنه لا ينبغي أن يكون قاصرا على المشاعر والعواطف فحسب، بل لابد وأن يترجم إلى سلوك نافع للفرد والمجتمع، ويحافظ على الوطن ووحدته.

وأشارت إلى أن شعور الفرد بالمسئولية والمشاركة الإيجابية تقتضي أن يشارك الإنسان في بناء وطنه وأن يدلي بصوته لمن يرى فيه الكفاءة لخدمة الوطن وألا يتقاعس عن ذلك تحت أي ذريعة من الذرائع، مؤكدين على حرمة شراء الأصوات أو بيعها أو المساومة عليها.

ومن ناحية أخرى، قررت وزارة الأوقاف، الاحتفال بعد غد الأربعاء، في جميع مساجدها علي مستوي الجمهورية البالغة 107 ألف مسجد بالعام الهجري الجديد 1437.

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، رئيس القطاع الديني الشيخ محمد عبد الرازق عمر بمخاطبة جميع مديري مديريات الوزارة، بضرورة التنسيق مع المحافظين للاحتفال بهذه المناسبة الكريمة، وأن تقام الندوات والدروس بجميع المساجد الكبرى حول الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة.

وقررت الأوقاف، إجراء حركة تنقلات داخلية لمدراء إدارات مديرية أوقاف القاهرة، لنقل داخلي بنظام البدل لعدد 29 مدير إدارة دينية في مناطق الأوقاف بالمحافظة لمدراء يعملون بالدرجة الأولى النوعية ممن تم تعيينهم بمسابقات، موضحة أن التنقلات ستجري بالبدل على نفس الدرجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك