«أبوظبى الإسلامى» يدير تمويلا مشتركا لصالح صيدليات العزبى بقيمة 1.1 مليار جنيه - بوابة الشروق
الأحد 25 فبراير 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوظبى الإسلامى» يدير تمويلا مشتركا لصالح صيدليات العزبى بقيمة 1.1 مليار جنيه

عفاف عمار
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2019 - 9:20 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2019 - 9:20 م

تدرس شركة ابوظبى الاسلامى كابيتال، الذراع الاستثمارية لمصرف ابوظبى الاسلامى، ترتيب وتسويق تمويل بقيمة تتجاوز 1.1 مليار جنيه لصالح مجموعة صيدليات العزبى.
وقالت مصادر مصرفية لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن التمويل يجرى تدبيره وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية، ويهدف إلى هيكلة مديونيات دولارية مستحقة على مجموعة العزبى للأدوية.
وخاطب البنك بنوك محلية للمشاركة فى تشكيل تحالف مصرفى لإدارة التمويل متوسط الأجل.
وتعتبر صيدلية العزبى من أكبر سلاسل الصيدليات وتمتلك 140 فرعا على مستوى الجمهورية. أنشأت الشركة فى القاهرة عام 1975 ويتبع المجموعة أربع شركات شقيقة تعمل فى مجال الادوية.
ويمتلك مجموعة صيدليات العزبى، الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، وصدر قرار من وزارة الصحة بشطب الدكتور أحمد العزبى والدكتور حاتم رشدى، من سجلات الصيادلة بالوزارة، تنفيذًا للحكم القضائى الصادر بشطبهما من نقابة الصيادلة، لقيامها باستعارة أسماء صيادلة ليتمكنا من فتح وإدارة أكثر من صيدلية.
وقال العزبى إن «سلاسل الصيدليات» تعمل فى مصر بشكل قانونى، مستندًا إلى تأسيس شركة بهيئة الاستثمار لإدارة الصيدليات، مشيرا إلى أن حجم مبيعات سوق الدواء فى مصر يتراوح بين 60 إلى 65 مليار جنيه فى العام، بزيادة فى الاستهلاك من 10 إلى 15% سنويا.
بحسب بيانات غرفة صناعة الدواء، فإن استهلاك السوق من الأدوية المُصنعة محليا يمثل 90% من عدد الأدوية المتاحة، بينما تمثل الأدوية المستوردة 10% فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك