المجلس القومي للمرأة ينظم عرضا خاصا لفيلم «بين بحرين» - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس القومي للمرأة ينظم عرضا خاصا لفيلم «بين بحرين»

محمد عباس
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2019 - 6:32 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2019 - 6:32 م

ينظم المجلس القومي للمرأة، عرضا خاصا لفيلم «بين بحرين»، الذي تشرك في إنتاجه مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وشركاء التنمية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في الثامنة مساء، بأحد مولات مدينة السادس من أكتوبر.

ومن المقرر أن يطرح فيلم «بين بحرين» بدور العرض 16 أكتوبر الحالي، وهو من تأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار أماني التونسي، وإخراج أنس طلبة، وقد حاز على 6 جوائز دولية.

«بين بحرين» بطولة فاطمة عادل، ويارا جبران، وثراء جبيل، ومحمود فارس، وعارفة عبدالرسول ولبنى ونس، وتبدأ أحداث الفيلم أثناء زيارة قصيرة تقوم بها سيدة تدعى «زهرة» لبلدتها فى إحدى ضواحى القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوى، وتسعى لاستعادة حق ابنتها، كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التى تواجه النساء، خاصة فى المناطق الريفية.

يشار إلى أن الفيلم عرض لأول مرة بمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، وفاز بجائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، بالإضافة إلى حصده 5 جوائز آخرى خلال مشواره وهى، جائزتا أفضل إخراج لأنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولى لسينما التنوع بالمغرب، وجائزة الإنجاز الفني في السيناريو من مهرجان بروكلين السينمائي، وجائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك