محافظ الفيوم يتفقد عددا من المواقع الاستثمارية والأثرية والسياحية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الفيوم يتفقد عددا من المواقع الاستثمارية والأثرية والسياحية

مصطفى البنا:
نشر في: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 5:18 م | آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 5:18 م

تفقد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، عددا من المواقع الاستثمارية والأثرية والسياحية بمركز يوسف الصديق؛ للوقوف على أهم الوسائل والأساليب للارتقاء بتلك المواقع والتأكد من سير العمل والآداء بها.

شملت الجولة المنطقة الصناعية بقوتة، وقصر قارون، ومحميتي وادي الريان والحيتان، وأكد المحافظ - خلال الجولة - الانتهاء من كافة أعمال الترفيق بمنطقة قوته الصناعية فى المواعيد المحددة وبناء على الجداول الزمنية المعدة سلفا، مع الالتزام بكافة الشروط والمقاييس الفنية في تنفيذ الأعمال تحت إشراف المختصين.

وأضاف إبراهيم أن منطقة قوته تشمل عددا من المصانع والورش الحرفية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما يوفر فرص عمل حقيقية للشباب، كما تشمل المنطقة مجزرا متكاملا ومصنعا للتغليف ومزرعة لتربية رؤوس الماشية، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الوطنية بالقوات المسلحة، مشددا على التنسيق بين مختلف الجهات خلال تنفيذ الأعمال لعدم تعارضها فيما بينها.

كما تفقد قصر قارون مشددا على الاهتمام بأعمال التطوير والترميم وتمهيد الطرق المؤدية إليه، والساحة الأمامية والمناطق المجاورة له، مع صيانة أعمدة الإنارة، وتكثيف أعمال النظافة بالتنسيق بين مسئولي مجلس مدينة يوسف الصديق، ووزارتي الآثار والسياحة.

وبشأن محميتي وادي الريان والحيتان، أكد المحافظ الاهتمام بأعمال التجميل، ومراعاة البعد البيئي للمنطقتين خلال أعمال التطوير.

وأوضح أن المحافظة تتمتع بالعديد من الميزات البيئية والمقومات السياحية والأثرية، مما يضعها في مصاف محافظات الصف الأول، ويجعلها مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية.

وخلال الجولة، التقى المحافظ عددا من المواطنين واستمع لمطالبهم وشكواهم، مطالبا المسئولين بوضع الحلول المناسبة لها، مؤكدا سرعة الاستجابة لما يرد إليهم من مطالب ومقترحات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك