انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعات بالاتحادات الطلابية - بوابة الشروق
السبت 7 ديسمبر 2019 2:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعات بالاتحادات الطلابية

أرشيفية
أرشيفية
عمر فارس:
نشر فى : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 2:18 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 2:18 م

شهدت رعايات الشباب بالجامعات، اليوم، انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالاتحادات الطلابية على مستوى الكليات، حيث أدلى الطلاب الناجحون بالتزكية أو التعيين والمنتخبون بالكليات بأصواتهم لاختيار ممثليهم على مستوى اللجان.

وأكد رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية الدكتور طايع عبداللطيف، تنفيذ باقي مراحل انتخابات الاتحادات الطلابية وفق الجدول الزمني الذي تم إعلانه مسبقا، حيث تجري، غدا الأربعاء، انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات.

وأشار عبداللطيف، لـ"الشروق"، إلى أن ماراثون الانتخابات سينتهي بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 14 نوفمبر الجاري.

وأعلن رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، حسم التزكية الانتخابات في 5 كليات، وعدم اكتمال النصاب القانوني المنصوص عليه في اللائحة خلال انتخابات جولة الإعادة والتي أجريت في 96 لجنة انتخابية في 15 كلية.

انتهت الكليات مساء أمس، من فوز أصوات جولة الإعادة بانتخابات اتحادات الطلاب على مستوى كليات الجامعات الحكومية والمعاهد العليا والمتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي، والتي تنافس خلال جولتها الأولى 24 ألف طالب وطالبة، وحسمت التزكية عدد كبير جدًا من الكليات في وقت مبكر، واضطر عمداء الكليات إلى تعيين عدد ليس بالقليل لعدم اكتمال النصاب القانوني خلال جولة الإعادة.

وشهدت جولة الإعادة إقبالًا ضعيفًا من الطلاب أقل من 20% من إجمالي الطلاب في الفرقة الدراسية الواحد داخل كل كلية وهو النصاب المطلب لصحة التصويت خلال جولة الإعادة، ولم يكتمل نصاب أي لجنة انتخابية على مستوى كليات جامعة حلوان بالكامل، بينما شهدت جامعة القاهرة اكتمال النصاب في عدد من الكليات أبرزها كلية الإعلام.

بدأت عمليات الفرز مباشرة عقب الانتهاء من التصويت بجولة الإعادة بحضور عمداء الكليات ووكلائها لشئون التعليم والطلاب وعضو قانوني من كلية الحقوق وممثلين عن الطلاب ومدراء رعايات الشباب على مستوى الكليات والمعاهد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك