نائب رئيس جامعة أسيوط في زيارة مفاجئة لقطاع التغذية بالمدن الجامعية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس جامعة أسيوط في زيارة مفاجئة لقطاع التغذية بالمدن الجامعية

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:54 م

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الرعاية اللازمة لأبنائها من الطلاب والتي تأتي في مقدمتها توفير بيئة اجتماعية "غذائية وسكنية" ملائمة للتحصيل الدراسي والتفوق العلمي، خاصة فيما يتعلق بطلاب المدن الجامعية.

وشدد على تدقيق المنظومة الرقابية على كافة القطاعات الخدمية العاملة، والتأكد من وصولها إلى أعلى مستوى من الجودة والدقة.

جاء ذلك، فور تلقيه تقريرا مفصلا حول زيارة مفاجئة للدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائبه لشئون التعليم الطلاب، تفقد فيه قطاع التغذية بالمدن الجامعية، وذلك بحضور عدد من المشرفين والمسئولين بقطاع التغذية "لجان الفحص" داخل المدن الجامعية.

وصرح نائب رئيس الجامعة أن الزيارة استهدفت التأكد من صحة وسلامة الأغذية المقدمة للطلاب بالمدن الجامعية، ومدى ملائمتها لمعايير ومواصفات الصحة والجودة المنصوص عليها عقب تلبية شكاوي من سؤء حالة التغذية بالمدينة الجامعية، مما يؤثر على حياة الطلاب.

وقال إنه قام بمراجعة تاريخ الإنتاج والصلاحية لعدد من المواد الغذائية ومدى ملائمة بيئة التخزين الموجودة بها وطرق الحفظ المستخدمة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بتطبيق أقصى قواعد الرقابة الصارمة على كافة مراحل إعداد الوجبات الغذائية سواء الطازجة أو المجففة والالتزام بكافة معايير النظافة والأمان لتحقيق أفضل الشروط الصحية والبيئية.

وأشار إلى حرص الجامعة على متابعة مراحل الغذاء حتى وصولها الطالب بأمان ويسر، مؤكدا أن عمليات إعداد وحفظ وتخزين الطعام يقوم بها عدد من اللجان الرقابية المتخصصة من داخل الجامعة وخارجها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك