داود أوغلو: انتحاري اسطنبول دخل تركيا كلاجئ - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

داود أوغلو: انتحاري اسطنبول دخل تركيا كلاجئ

صورة وزعتها الشرطة التركية لنبيل فضلي، الانتحاري الذي فجر نفسه في حي سلطان احمد باسطنبول
صورة وزعتها الشرطة التركية لنبيل فضلي، الانتحاري الذي فجر نفسه في حي سلطان احمد باسطنبول

نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 9:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 9:35 م

قال رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو الاربعاء إن الانتحاري نبيل فضلي، البالغ من العمر 27 عاما، والذي فجر نفسه الثلاثاء في اسطنبول وقتل 10 اشخاص (اعلنت المانيا لاحقا أن كلهم من المواطنين الالمان) دخل البلاد كلاجئ ولم تراقب تحركاته لأن اسمه لم يدرج في أي قوائم للمشتبه بهم.

وقال في اسطنبول، "لم تجر متابعة هذا الشخص كشخص مطلوب، فقد دخل الى تركيا كلاجئ عادي."

واضاف "سيجري تتبع كل اتصالاته الآن."

وأوضح أن السلطات التركية المختصة اعتقلت 4 من المشتبه بضلوعهم في الهجوم يوم الاربعاء. وكان وزير الداخلية التركي ايفكان علاء قال في وقت سابق إن قوات الامن اعتقلت شخصا واحدا امس الثلاثاء.

وذكر الاعلام التركي الرسمي أن قوات الأمن اعتقلت في الايام الاخيرة 74 من المشتبه بانتمائهم للتنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" في مناطق متفرقة من البلاد، ولكن لم يتضح ما اذا كان لهؤلاء علاقة بهجوم اسطنبول.

وقالت وكالة انباء الاناضول إن قائمة المعتقلين الـ 74 شملت 16 شخصا تشك السلطات بقيامهم بالاعداد لهجوم كبير في العاصمة أنقره.

يذكر ان الانتحاري فضلي ولد في السعودية ولكنه غادرها مع أسرته عائدا الى بلده سوريا عام 1996.

وقالت صحيفة (صباح) التركية إن فضلي دخل تركيا كلاجيء من سوريا في الخامس من الشهر الحالي، وان سلطات الهجرة اخذت بصمات اصابعه.

وقال داود أوغلو ردا على سؤال حول ما اذا كانت تركيا تنوي شن غارات جوية على أهداف للتنظيم إن تركيا "سترد في الوقت والسبيل المناسبين".

وقال رئيس الحكومة التركية إن مشاركة روسيا في الحرب الاهلية السورية اصبحت تشكل حاجزا يقف بوجه الضربات الجوية التركية التي تستهدف التنظيم المذكور، مضيفا انه "يبدو ان القوة الجوية الروسية تحمي مسلحي التنظيم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك