الإشادة بضابط شرطة خلال اقتحام الكابيتول الأمريكي.. فماذا فعل؟ - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإشادة بضابط شرطة خلال اقتحام الكابيتول الأمريكي.. فماذا فعل؟

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:02 ص

حصل ضابط شرطة على إشادة، بسبب دوره في توجيه حشد غاضب بعيدًا عن قاعات مجلس الشيوخ خلال اقتحام بعض مؤيدي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، لمبنى الكابيتول الأمريكي، الأربعاء الماضي.

وظهر الضابط يوجين جودمان، بحسب مراسلة شبكة "سي إن إن" كريستين ويلسون، في مقطع فيديو وهو يستفز مثيري الشغب للبعد -دون علمهم- عن قاعات مجلس الشيوخ، بينما تسابق الشرطة لتأمين المنطقة.

ويظهر جودمان في الفيديو، وهو يصد رجلا يرتدي قميص حركة "كانون" المؤيدة لترامب، في ممر يؤدي إلى غرف مجلس الشيوخ، حيث اتبع الشرطي منهج الاستفزاز كي يتبعه المحتجون بعيدا الى الاتجاه المعاكس لقاعات الشيوخ.

 

 

 

وأشاد العديد من المشرعين بأفعال جودمان، فقد غرد خايمي هاريسون، وهو رئيس مشارك في اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، قائلا: "كلمة البطل لا تصف الضابط يوجين جودمان بشكل مناسب ربما أنقذت حكمته وبطولاته جمهوريتنا "، داعيا لتكريم جودمان بالميدالية الذهبية للكونجرس.

وكتب النائب الأمريكي بيل باسكريل، على تويتر، يوم الأحد: "بينما قامت عصابات ترامب الفاشية بنهب مبنى الكابيتول الأمريكي، أبقى ضابط شرطة الكابيتول الأمريكي الشجاع، مثيري الشغب القتلة بعيدًا عن قاعة مجلس الشيوخ، وأنقذ حياة من بداخلها باركه الله على شجاعته"، بحسب صحفية الجارديان البريطانية.

كما قال عضو الكونجرس سكوت بيترز: "قاد الضابط يوجين جودمان بشكل استراتيجي حشدًا غاضبًا بعيدًا عن قاعة مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي، ومن المحتمل أن شجاعته وعمله الحاسم أنقذ الأرواح نحن مدينون للضابط جودمان والعديد من ضباط إنفاذ القانون الآخرين الذين حافظوا على سلامتنا في ذلك اليوم".

كما تمت الإشادة بالعديد من أعضاء الكونجرس من ذوي الخبرة العسكرية، بما في ذلك روبن جاليغو وجيسون كرو، لتهدئة زملائهم الخائفين والمساعدة في الإخلاء أثناء الفوضى.

يأتي ذلك بعدما دعا الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أنصاره المتجمعين في واشنطن للاحتجاج على فرز الكونجرس للأصوات الانتخابية التي تشهد بفوز بايدن.

ولقي خمسة أشخاص حتفهم، بينهم ضابط شرطة في الكابيتول؛ نتيجة أعمال الشغب يوم الأربعاء الماضي، فيما وجهت التهم إلى العشرات.

كما استقال رئيس شرطة الكابيتول بعد الهجوم، وقال المدعي الفيدرالي إنه سيتهم أي فرد من أفراد شرطة الكابيتول يتبين أنه متواطئ.

وتم إيقاف ضابطي شرطة في الكابيتول عن العمل؛ نتيجة لأفعالهم خلال الهجوم، وقال تيم رايان السناتور الديمقراطي عن ولاية أوهايو، يوم الاثنين، إن أحد الضباط التقط صورة سيلفي مع أحدهم والآخر ارتدى قبعة ترامب التي تحمل شعار "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك