وزير التعليم العالي: تمكنا من السير قدمًا في مشاريع بنّاءة تحقق أهداف رؤية 2030 - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: تمكنا من السير قدمًا في مشاريع بنّاءة تحقق أهداف رؤية 2030

عمر فارس
نشر في: الخميس 13 فبراير 2020 - 7:28 م | آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 7:28 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن الوزارة تمكنت خلال الفترة الماضية من السير قدمًا في العديد من المشاريع البنّاءة في التعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق أهداف رؤية مصر لعام 2030، وللمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة لعام 2030.

وأضاف الوزير، مساء اليوم الخميس، خلال ختام فعاليات أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة في مصر، والذي نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، أن الوزارة أعدت مؤخرًا دراسة عن احتياجات سوق العمل من خلال الاستراتيجية القومية والدولية لوظائف المستقبل التي تأخذ في الاعتبار تعظيم الاستفادة من ثروة مصر ومن شبابها المميز في ضوء التغيرات الديموغرافية المستقبلية في العالم وأثر الثورة الصناعية الرابعة على تباين المهارات اللازمة لوظائف المستقبل المختلفة.

وأشاد بمبادرة أسبوع المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة التي ساهمت في إشراك الشباب بطريقة مبتكرة ودفعهم للقيام بدور فعّال في طرح التوصيات والتواصل مع صنّاع القرار بهدف بناء مجتمع المعرفة المصري.

وأكد أن إحدى أهم الإنجازات التي تمّ تحقيقها نتيجة الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو تقرير "استشراف مستقبل المعرفة" والذي يعمل على تقييم الوعي بالمهارات والتكنولوجيا في 40 دولة، وتحديد أفضل الممارسات من حيث التقدم التكنولوجي وتنمية مهارات المستقبل.

ولفت الوزير إلى أنه بفضل العمل المستمر لمدة عام بين وزارة التعليم العالي ومشروع المعرفة العالمي ومنذ إعلان نتائج مؤشر المعرفة العالمي للعام 2018 تمّ دراسة نقاط القوة والضعف في أداء مصر، وأيضًا محاولة الوصول لحلول لعلاج تلك التحديّات فكانت النتيجة تقدم مصر 17 مرتبة، محققة بذلك تقدمًا ملحوظًا في التعليم العالي حيث احتلت المركز 49 عالميًا.

وأعلن حفاظ مصر على ترتيبها رقم 11 الخاص بمستوى الالتحاق بالتعليم العالي من بين 136 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك