بومبيو: نتعامل مع الدول وفقا لمصالحنا بغض النظر عن حقوق الإنسان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بومبيو: نتعامل مع الدول وفقا لمصالحنا بغض النظر عن حقوق الإنسان


نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 6:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 6:56 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستتعامل مع الدول الأخرى بصرف النظر عن سجلها في مجال حقوق الإنسان وانطلاقا من أولوية حماية مصالح الولايات المتحدة.

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي عقده لتقديم التقرير السنوي للخارجية الأمريكية حول حالة قضية حقوق الإنسان في دول العالم: "إن سياسة هذه الإدارة تتمثل في التعامل مع حكومات الدول الأخرى بصرف النظر عن سجلها في حال خدم الأمر مصالح الولايات المتحدة"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأشار بومبيو مع ذلك إلى أن الولايات المتحدة تعتبر أن احترام حقوق الإنسان من قبل حكومات الدول الأخرى يؤدي بشكل عام إلى مراعاة أفضل للمصالح الأمريكية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: "يكمن هدفنا في معرفة التحديات التي تواجهها حقوق الإنسان واستخدام نفوذنا وقوتنا من أجل نقل كل دولة إلى تطبيق ممارسات أفضل وأكثر مناسبة في هذا المجال".

وغيرت وزارة الخارجية الأمريكية وصفها المعتاد لمرتفعات الجولان من التي "تحتلها إسرائيل" إلى التي "تسيطر عليها إسرائيل" في تقريرها السنوي العالمي لحقوق الإنسان، بحسب وكالة "رويترز".

ولم يشر قسم منفصل من التقرير خاص بالضفة الغربية وقطاع غزة، وهما منطقتان احتلتهما إسرائيل إلى جانب مرتفعات الجولان في حرب عام 1967، إلى أن تلك الأراضي "محتلة" أو "تحت الاحتلال".

بدوره، قال مسؤول بوزارة الخارجية إنه لا تغيير في السياسة الأمريكية بشأن وضع الأراضي الفلسطينية، مضيفا كلمة "محتلة" لم تستخدم لأن تقرير الخارجية ركز على حقوق الإنسان وليس القضايا القانونية

وأصدرت الولايات المتحدة الأربعاء تقريرا سنويا موسعا أعدته الخارجية الأمريكية بالتعاون مع وزارات أخرى في البلاد يحدد تقييم واشنطن لحالة قضية حقوق الإنسان في نحو 200 دولة وكيان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك