سبوتيفاي تقدم شكوى لدى الاتحاد الأوروبي ضد «ضريبة آبل» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سبوتيفاي تقدم شكوى لدى الاتحاد الأوروبي ضد «ضريبة آبل»

ستوكهولم - د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 6:14 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 6:14 م

أعلنت منصة "سبوتيفاي" المتخصصة في بث الموسيقى أنها تقدمت بشكوى ضد منافستها "آبل" لدى المفوضية الأوروبية، متهمة إياها بتبني منافسة غير عادلة.

وقال دانيال إيك مؤسس المنصة ورئيسها التنفيذي اليوم الأربعاء :"على مدار السنوات الماضية، فرضت آبل قواعد على /آب ستور/، حيث تقوم بصورة متعمدة بتقييد الخيارات وإعاقة الابتكار على حساب خبرات المستخدمين- حيث تعمل ككل من مشغّل وحكم/ ما يضر عن عمد بمطوري التطبيقات الآخرين".

وذكر إيك أنه يتعين على سبوتيفاي وغيرها من الخدمات الرقمية "أن تدفع ضريبة بنسبة 30% على المشتريات التي تتم من خلال نظام الدفع الخاص بآبل".

ولفت إلى أنه في حال دفع الضريبة فإنها "ستجبرنا على رفع أسعار عضوية الـ/بريميوم/ (المميزة) بصورة غير مبررة فوق أسعار /آبل ميوزيك/. ومن أجل الحفاظ على تنافسية الأسعار لعملائنا، فإن هذا شيء لا يمكننا القيام به".

كما أن هناك عقبة أخرى، وهي أنه إذا ما اختارت سبوتيفاي عدم استخدام نظام الدفع الخاص بآبل، فإن آبل ستطبق "سلسلة من القيود التقنية على سبوتيفاي".

ولم يصدر على الفور تعقيب من آبل.

تجدر الإشارة إلى أن سبوتيفاي بها أكثر من 200 مليون مستخدم، بينهم أكثر من 96 مليون من مشتركي سبوتيفاي بريميوم، في 78 سوقا.

أما آبل ميوزيك ففبها أكثر من 50 مليون مستخدم يدفعون مقابل الخدمة، حيث أنها لا تقدم نسخا مجانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك