الدولار يواصل الصعود ويرتفع إلى 11.5 جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدولار يواصل الصعود ويرتفع إلى 11.5 جنيه

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ أحمد إسماعيل:
نشر في: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 9:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 9:37 م
واصل الدولار ارتفاعه مقابل الجنيه فى السوق السوداء، وزاد بمقدار 5 قروش أخرى حتى منتصف يوم الأربعاء، ووصل سعر بيعه إلى 11.45 جنيه، والشراء إلى نحو 11.50 جنيه، بسبب توقعات بزيادة سعره رسميا، بعد تلميحات لمحافظ البنك المركزى فى 3 حوارات صحفية تم نشرها قبل عيد الفطر مباشرة.

وبحسب موظف فى شركة صرافة بمنطقة وسط البلد، فإن سعر الدولار أصبح يتغير فى اليوم الواحد عدة مرات «خلال تعاملات أمس الأول ارتفع الدولار مقابل الجنيه عدة مرات، حيث بدأ التعاملات عند 11.35 جنيه للبيع و11.45 للشراء، إلا أنه أنهى التعاملات عند 11.40 للبيع و11.45 للشراء»، وفقا للموظف.

كان البنك المركزى قد ثبت سعر صرف الجنيه، فى عطاء البنوك الدورى، والذى طرحه أمس الأول، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 8.78 جنيه للدولار، ترفع بها البنوك سعر البيع 10 قروش للجمهور ليصبح 8.88 جنيه للدولار، من خلال العطاء الدورى الأسبوعى بقيمة 120 مليون دولار.

«ارتفعت العملة الأمريكية مع نهاية تعاملات أمس الأول بشكل كبير، وزاد الطلب على الدولار، إذ كانت التوقعات تشير إلى أن البنك سيتخذ قرارا بخفض قيمة الجنيه المصرى خلال تعاملات أمس»، وفقا لموظف آخر فى إحدى شركات الصرافة بمنطقة المهندسين، طلب عدم نشر اسمه، مشيرا إلى أن هناك حالة من إحجام المتعاملين عن بيع العملة الخضراء، لتوقعهم ارتفاع سعرها خلال الفترة المقبلة.

وأشار موظف الصرافة إلى أن هناك توقعات بأن يلجأ البنك المركزى إلى زيادة قيمة العملة الأمريكية مقابل الجنيه خلال الفترة القليلة القادمة، وهو ما دفع العديد من المتعاملين للاحتفاظ بمدخراتهم الدولارية لحين زيادة السعر، بالإضافة إلى لجوء بعض المواطنين إلى جمع الدولارات حاليا لتحقيق مكسب خلال الفترة القادمة والتى بدأت قبل إجازة عيد الفطر واستمرت حتى تعاملات الأمس، ومع مرور الوقت يزداد الطلب على العملة الأمريكية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك