برعاية نيكولاس كيدج..«A Score To Settle».. أولى خطوات محمد كريم إلى العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

برعاية نيكولاس كيدج..«A Score To Settle».. أولى خطوات محمد كريم إلى العالمية

نوران عرفة
نشر فى : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:16 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:16 م

كريم: التجربة كانت صعبة وتضم مشاهد أكشن تحتاج إلى بذل مجهود كبير
استمتعت بتجربة العمل مع كيدج ولكننى واجهت تحديات فى المثول أمامه..
أتمنى الوقوف أمام جيمس بوند لأننى أطمح فى العمل مع ممثل لديه القدرة على استخدام لغة جسده بشكل محترف

بعد أن طرحت شركة «RLJE Films» التريلر الأول لفيلم «A Score To Settle» بطولة النجم العالمى نيكولاس كيدج والفنان المصرى محمد كريم، أثارت عدة مشاهد مطاردات وصراعات تجمع بين النجمين ردود فعل واسعة للجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعى، وجاءت معظمها حول أداء كريم ودخوله لأول مرة إلى بوابة هوليوود العالمية بهذا الفيلم إلى جانب كيدج ويشاركهما فى البطولة كل من بينجامين برات، كارولينا ويدرا، إيان تراسى.
تدور أحداث الفيلم حول قاتل محترف يدعى «فرانك»، الذى يجسد دوره «كيدج»، وعند خروجه من السجن بعد أكثر من ٢٠ عاما، يعود لينتقم من رؤسائه السابقين ويقرر تصفية حساباته القديمة معهم بقتلهم، لكن تنشأ علاقة صداقة تجمعه مع ابنه، ويدخل على إثرها فى صراع نفسى داخلى بين رغبته فى الانتقام ورغبته فى الاستمتاع بحياته مع ابنه، بينما يجسد «كريم» شخصية رجل يدعى «جيمى»، الذى لا يخشى الموت، وهو أحد رجال العصابة الذين يبحث عنهم «كيدج» فى محاولته للإنتقام، وهو من تأليف جون ستيوارت نيومان وإخراج شون كو.
وبالرغم من تصدر كريم للترند المحلى لموقع تويتر فى مصر، بعد قيام عدد كبير من جمهوره بنشر مقطع فيديو يضم أهم مشاهده داخل الفيلم، إلا أن مشهد قتله على يد «كيدج» بالرصاص فى منطقة حساسة بجسده؛ أثار السخرية بين رواد مواقع التواصل الإجتماعى حول الطريقة التى قتل بها؛ الأمر الذى اعتبره البعض بمثابة فضيحة له وتشويه لصورته فى السينما العالمية.
ومن جانبه عبر كريم أخيرا، عن سعادته بأول أدواره فى هوليوود قائلا: «سنين كتير بحاول وتعبت كتير، وقمت بخوض ١٥٠٠ اختبار أداء قبل التعاقد على المشاركة فى هذا الفيلم»، كما تحدث عن دوره فى الفيلم وقال: «ابتعدت عن الأدوار النمطية التى تربط العرب بالتطرف أو الإرهاب».
وصرح كريم بأنه استمتع بالعمل مع النجم العالمى نيكولاس كيدج ولكنه حاول تجاهل مكانته الفنية طوال التصوير؛ حتى يتمكن من تقديم شخصيته بصورة تليق به، وعن وصفه له أضاف قائلا: «نيكولاس كيدج شخصية لطيفة جدا ودائما كنا نضحك فى اللوكيشن، واستمتعت بالعمل معه، وتلك المنظومة من البشر محترفة بشكل كبير، والتاتوه الخاص بالتنين كان يستغرق نحو ٣ ساعات يوميا لتجهيزه».
أما عن تجربته فى الفيلم قال كريم فى بيان صحفى سابق، أنها رائعة وأسعدته كثيرا ولكنها كانت صعبة؛ نظرا لحلمه منذ صغره أن يقف أمام نجوم كبار فى حجم نيكولاس كيدج وبين برات، وخاصة أنها تضم مشاهد أكشن تحتاج إلى بذل مجهود كبير، وأنه عمل كثيرا حتى تمكن من الشخصية، التى تطلبت منه مدة تزيد عن أربعة أشهر؛ لمحاولته تخيل تفاصيلها وكيف أنها لا تخشى الموت وكيف ستكون طريقتها فى الحركة والكلام.
استطاع كريم أن يحقق حلمه بالوصول إلى العالمية وتوطيد العلاقة بين سينما هوليوود والشرق الأوسط؛ لتوصيل الصورة الحقيقية بين الشرق والغرب، حيث كان يسعى جاهدا إلى المشاركة فى الأعمال الفنية العالمية وحرص على نشر صوره مع فنانى هوليوود عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الإجتماعى، وذكر فى السابق أنه التقى بالنجم الراحل عمر الشريف، الذى قدم له العديد من النصائح وكان أهمها أن يتمسك بحلمه فى الوصول إلى مكانة متميزة فى هوليوود، وتقديم شخصيات بعيدة عن نمط الصورة المعتادة عن الممثل العربى فى أدواره العالمية.
نفى كريم من قبل ما نقلته المواقع العالمية حول ترشيحه للمشاركة فى فيلم جيمس بوند الجديد المعروف باسم «بوند ٢٥»، بطولة النجم دانييل كريج، وفى حوار أجراه معه موقع «هوليوود»، أوضح أنه إذا حصل على تلك الفرصة فهو يفضل أن يجسد الدور المقابل لجيمس بوند؛ لأنه من أشد المعجبين بسلسلة أفلامه ويطمح فى العمل مع ممثل مثله لديه القدرة على استخدام لغة جسده بشكل محترف ويعرف جيدا ما يفعله.
شارك كريم فى افتتاح فيلمه بمهرجان «كان» فى دورته الـ ٧٢، وأثناء تواجده فى فاعليات الدورة الـ ٤٠ لمهرجان القاهرة السينمائى لعرض فيلمه، الذى شهد حضور أهم الشخصيات من بينهم رجال الأعمال نجيب ساويرس، تطرق إلى موقع «فاريتى» حول التحديات الخاصة بالنسبة له التى واجهها فى هوليوود، مثل شخصية «جيمى التنين» الغير عربية، ومقابلته لأول مرة مع المخرج شون كو، الذى أخبره أن تلك الشخصية يجب أن تواجه وتتوقع حدوث أى شىء لها، وأكد ايضا أن أصعب المشاهد التى جسدها أمام كيدج، كانا مشهد البداية ومشهد مواجهته بعد خروجه من السجن.
وفى حديثه عن المستقبل قال كريم أنه يتمنى تجسيد شخصية عالم أو دكتور عربى، وأنه معجب كثيرا بالشخصيات الناجحة فى السينما العالمية مثل النجم الباكستانى كميل نانجيانى، بطل فيلم «The Big Sick».
يُعد فيلم «A Score To Settle» هو التعاون الثانى بين نيكولاس كيدج وشركة التوزيع «RLJE Films»، حيث سبق تعاونهما فى فيلم الرعب «Mandy»، الذى تم عرضه فى مهرجان صاندانس وكان السينمائى فى العام الماضى.
بدأ طرح الفيلم فى دور العرض الأمريكية فى الثانى من أغسطس الجارى، ومن المقرر أن يتم عرضه بدور العرض فى مصر والشرق الأوسط فى نهاية العام، وعلى الرغم من شعبيته الواسعة حصد تقييمات سلبية من قبل الجمهور والنقاد منذ عرضه، فقد حصل موقع «IMBD» على تقييم 10/4.5 بينما حصل موقع «Rotten Tomatoes» على 10/3.11، وأشار بعض النقاد فى مقالاتهم إلى نمطية أداء نيكولاس كيدج ومحاولة تقليده لدوره فى فيلم «Con Air»، وفقا لـ «هوليوود ريبورتر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك