غارات إسرائيلية على قطاع غزة لليوم الثاني - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غارات إسرائيلية على قطاع غزة لليوم الثاني

غزة - د ب أ:
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 9:23 ص | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 9:23 ص

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات جوية على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي اليوم الخميس، للرد على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات استهدفت موقع تدريب وآخر للرصد يتبعان لحركة حماس غرب غزة، وأرضا زراعية، ما خلف أضرارا مادية دون وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم بطائرات ومروحيات حربية ودبابات أهدافا تابعة لحماس في غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقررت إسرائيل تقليص مساحة الصيد المتاحة قبالة شاطئ بحر قطاع غزة من 15 إلى 8 أميال ووقف إدخال الوقود إلى القطاع حتى أجل غير مسمى.

وقبل ذلك بيومين أغلقت إسرائيل معبر (كرم أبوسالم/ كيرم شالوم)، المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، باستثناء إدخال المساعدات الإنسانية، ردا على إطلاق البالونات الحارقة.

وأعلنت جماعات في غزة مؤخرا استئناف إطلاق البالونات الحارقة باتجاه أحراش ومزارع جنوب إسرائيل المحاذية للقطاع بغرض الضغط لإدخال المزيد من التسهيلات الإنسانية للقطاع المحاصر إسرائيليا منذ 13 عاما.

وكان تم ابتداع إطلاق البالونات الحارقة، التي اقتصر تأثيرها على الخسائر الاقتصادية، من شبان فلسطينيين ضمن "مسيرات العودة" الشعبية التي كان يتم تنظيمها قرب السياج الفاصل مع إسرائيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك