ولي العهد الكويتي: نهج أمير البلاد لن يتغير أو يتبدل - بوابة الشروق
الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ولي العهد الكويتي: نهج أمير البلاد لن يتغير أو يتبدل

جابر الأحمد الصباح أمير الكويت
جابر الأحمد الصباح أمير الكويت
(د ب أ)
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 4:07 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 4:07 م

نقل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ثلاث رسائل عن نائب الأمير ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد، مؤكداً أن الرسالة الأولى هي الإيمان التام بالمؤسسات الدستورية ودور مجلس الأمة وهو تأكيد على نهج أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وهو نهج لن يتغير أو يتبدل.

وقال الغانم، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمجلس الأمة، إن الرسالة الثانية هي أن استقرار البلاد ومراعاة الظروف الإقليمية والدولية سياسيا واقتصاديا وصحيا واجب واستحقاق، ومسؤوليته الأولى تكمن في تحقيق هذا الأمر ولن يسمح بهذا الاستقرار أن يُمس.

وأوضح أن الرسالة الثالثة تشير إلى أن التعاون البناء مع الحكومة يجب أن يكون ديدن النواب في هذه المرحلة وحل مجلس الأمة أمر بيد أمير البلاد وحده ولا يوجد ما يستدعي ذلك في الوقت الراهن، واستخدام الرخص الرقابية تتطلب حصافة وحسًا بالمسوؤلية وتقديراً للظروف العصيبة التي نمر بها.

وقال الغانم إن رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، أكد أنه لا جزع من الاستجوابات، وأنه سيواجه الاستجوابات التي قُدمت، مشيراً إلى أن باب التعاون مفتوح على مصراعيه مع مجلس الأمة.

كان الديوان الأميري قد صرح في وقت سابق بأنه صدر أمر أميري بالاستعانة بولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح لممارسة بعض اختصاصات الأمير الدستورية مؤقتا وذلك بسبب سفر الأمير لاجراء فحوصات طبية عقب إجراء عملية جراحية في المستشفى الاميري بالكويت في 19 يوليو الماضي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك