تنسيق 2022 2023.. تفاصيل برامج الساعات المعتمدة بآداب عين شمس لطلاب الثانوية - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

تنسيق 2022 2023.. تفاصيل برامج الساعات المعتمدة بآداب عين شمس لطلاب الثانوية

عمر فارس
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:31 ص | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 10:31 ص

تقدم كلية الآداب بجامعة عين شمس تقدم 4 برامج دراسية جديدة بمصروفات وتتضمن: برنامج التقنية الرقمية للمعلومات المكانية جيوماتكس.

ويهدف البرنامج إلى إعداد أخصائي متميز وذو كفاءة في مجالات نظم المعلومات الجغرافية وتحليل الصور الفضائية والأعمال المساحية من خلال التدريب على أحدث البرمجيات المتخصصة والأجهزة المساحية.

كما يتمتع خريجي البرنامج بالعديد من فرص العمل فى مجالات: أخصائى المساحة فى الهيئة المصرية العامة للمساحة وشركات القطاع الخاص اخصائى نظم معلومات جغرافية واستشعار عن بعد فى وحدات نظم المعلومات الجغرافية فى الهيئات والوزارات الحكومية وشركات القطاع الخاص، أخصائي تحليلات وبرمجة مكانية.

أما برنامج اللغة الهندية يهدف إلى دراسة وتعلم اللغة الهندية في مستويات القراءة والكتابة والترجمة بأنواعها في المجالات المختلفة. بالإضافة إلى دراسة اللغة الأردية كلغة مساعدة لتعزيز تعلم اللغة الهندية.

ويتولى أساتذة هنود متخصصون حاصلون على درجة الدكتوراة ويعملون في المركز الثقافي الهندي، التابع للسفارة الهندية في مصر، التدريس في البرنامج، مما يساهم في توفير المجال لممارسة اللغة على مستوى الاستماع والمحادثة، وبالتالي المساهمة في رفع مستوى خريجي البرنامج.

كما يمنح البرنامج الفرصة للطلاب للتدريب الصيفي في المؤسسات الصحفية ومراكز الترجمة المختلفة، والشركات الهندية الكبرى في مصر.

وفيما يخص برنامج الدراسات العبرية والإسرائيلية فيتيح البرنامج لدارسيه دراسة بنية المجتمع الإسرائيلي وفهم عمق المجتمع وإعداد باحثين لديهم القدرة على وضع دراسات تحليلية شاملة لكل مرحلة مستجدة من خلال الترجمة والتحليل وتصنيف المعلومات وإعداد محللين قادرين على تقديم تحليل نقدي للأفكار المتعلقة بالمجتمع الإسرائيلي ووضع رؤى استشرافية ودراسات مستقبلية.

كما يتمتع خريجي البرنامج بالعديد من فرص العمل فى المؤسسات الحكومية المعنية بالشأن الإسرائيلي ومراكز البحوث والسلك الدبلوماسي والصحافة.

في سياق متصل، يتمتع برنامج الدراسات الإنجليزية البينية بالعديد من فرص العمل فى المجالات المختلفة مثل: الإعلام والإرشاد السياحي والتنمية البشرية والفنون المرئية وفن الضيافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك