وزير النقل: الرئيس وجه بإنشاء جراج متعدد الطوابق لمنع الأزمة المرورية بمحطة بشتيل - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

وزير النقل: الرئيس وجه بإنشاء جراج متعدد الطوابق لمنع الأزمة المرورية بمحطة بشتيل

هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 11:20 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 11:20 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بإنشاء جراج متعدد الطوابق، في الأرض المحصورة بين محور 26 يوليو الجديد، ومحطة السكك الجديد بمنطقة بشتيل، لافتًا إلى التخطيط للأمر خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الجراش متعدد الطوابق يضم بدرومًا للعربيات الملاكي والصغيرة، ودور أرضي للأتوبيسات والعربات الكبيرة، و4 أدوار أخرى.

وأشار إلى أن الأمر يمنع ركن أو انتظار سيارة واحدة سواء صغيرة أو كبيرة في الشوارع، بمحطة سكك حديد مصر في منطقة بشتيل بالكامل، أو التسبب في أزمة مرورية، معقبًا: «جينا هنا عشان نحل الأزمة المرورية في ميدان رمسيس».

وذكر وزير النقل أن الوزارة تستهدف افتتاح محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل شهر ديسمبر المقبل، قائلًا إن الوزارة تعمل على تجديد أو إحلال عربات السكك الحديد، لتقديم خدمة تليق بالمواطن المصري في حقبة الجمهورية الجديدة.

وأعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، افتتاح محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل في شهر ديسمبر المقبل، إضافة إلى الاحتفال أيضا في ديسمبر المقبل بافتتاح مشروعات تنمية صعيد مصر.

وأجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم، جولة تفقدية لمتابعة التقدم في معدلات تنفيذ وإنشاء محطة سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، حيث تفقد مبنى المحطة ‏الرئيسي والمقام على مساحة 31 ألف متر مربع ، بالإضافة إلي 4 خطوط ‏للقطارات المنتهية ‏في المحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك