«الشروق» تنشر أسرار اللحظات الأخيرة في عمر حكومة محلب - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر أسرار اللحظات الأخيرة في عمر حكومة محلب

وزير الزراعة صلاح هلال
وزير الزراعة صلاح هلال
كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 10:57 ص | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2015 - 11:14 ص

• محلب ذهب للرئيس عارضا إقالة عدد من الوزراء ففاجأه السيسى بطلب استقالة الحكومة

فى التاسعة من صباح أمس، استُدعى رئيس الوزراء إبراهيم محلب للرئاسة؛ حيث أكدت المصادر حينها أن اللقاء كان الهدف منه فقط تقديم تقرير عن أداء الحكومة ومناقشه تكليف وزير جديد الزراعة بعد إقاله صلاح هلال عقب قضية الفساد مع بحث إمكانية قبول استقالة عدد من الوزراء الذين ثار حولهم جدل كبير خلال الأيام الماضية، لكن رئيس الوزراء فوجئ بالرئيس يطالبه بتقديم استقالة الحكومة مع استمرارها فى تسيير الأعمال.

وعقب لقاء الرئيس توجه محلب لمجلس الوزراء ودعا المجلس للانعقاد العاجل للإعلان عن استقالة الحكومة، حيث كان وزير الداخلية المستقيل، مجدى عبدالغفار أول الحضور.

كما فوجئ محلب ببيان من الرئاسة يعلن تكليف شريف إسماعيل وزير البترول بتشكيل الحكومة الجديدة، ولم يستمر اجتماع محلب مع الوزراء أكثر من عشر دقائق، سلم فيها على الوزراء وطالبهم بالعمل فى تيسير الأعمال، وفقا لما طلبته الرئاسه، ولم يلحق عدد من الوزراء الاجتماع الذى تقرر على عجل.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء المستقيل، إبراهيم محلب إنه عقد لقاء مغلقا مع وزير الصحة بعد اجتماع الاستقالة، واستمر فى مكتبه بالمجلس لاستقبال الوزراء الذين لم يلحقوا باجتماع الاستقالة.
ومن المنتظر وصول رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة لمقر مجلس الوزراء فى قصر العينى لتسلم مهامه الجديدة من محلب والبدء فى تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء هانى يونس إنه أنهى انتدابه لمجلس الوزراء؛ وذلك عقب تقديم الحكومة باستقالته لرئيس الجمهورية قائلا: أصررت على إنهاء انتدابى بالمجلس، فقد جئت مع محلب وسأغادر معه؛ لافتا إلى أنه «لا يستطيع الاستمرار فى المنصب لأنه مرتبط انسانيا برئيس الوزراء المستقيل».

إقرأ أيضاً:

مصادر فى «الداخلية»: مجدى عبدالغفار باق

وزارة محلب بعد الاستقالة بين «القلادة» و«القفص»

شريف إسماعيل.. من حقل «شروق» إلى قصر «الأميرة شويكار»

مصادر: السيسى كلف إسماعيل بتشكيل الحكومة منذ أسبوع

نهاية حكومة البلدوزر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك