آبل تطلق 3 هواتف آيفون وفئة جديدة من الساعات الذكية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آبل تطلق 3 هواتف آيفون وفئة جديدة من الساعات الذكية

كوبرتينو (د ب أ)
نشر في: الخميس 13 سبتمبر 2018 - 11:47 ص | آخر تحديث: الخميس 13 سبتمبر 2018 - 11:47 ص

كشفت شركة آبل الأمريكية النقاب، أمس الأربعاء، عن ثلاثة طرازات جديدة من هاتفها الذكي الشهير «آيفون»، تهدف من خلالها توصيل أحدث تقنيات الشركة إلى قاعدة أوسع من العملاء.
وأعلنت الشركة عن الهواتف الجديدة «آيفون إكس إس» و «آيفون إكس إس ماكس» و «آيفون إكس آر»، خلال مؤتمر للإعلان عن منتجات الشركة الجديدة بمقرها في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية.

ويبدأ سعر هاتف «آيفون إكس إس»، الذي يأتي بمعالج أسرع وكاميرات محدثه عن طراز العام الماضي، من 999 دولار.

كما أطلقت «آبل» الفئة الجديدة من الساعة الذكية باسم «ساعة آبل الفئة الرابعة» «آبل ووتش سيرياس4» والتي تتضمن شاشة جديدة مذهلة وجهاز رسم قلب كهربائي لمتابعة الحالة الصحية للمستخدم، يبدأ سعر الفئة الجديدة من ساعات آبل من 399 دولار ويصل إلى 499 دولار.
ومن المقرر طرح الفئة الأولى، الأقل سعرا من الساعات الجديدة، للحجز المسبق في 26 دولة ومنطقة اعتبارا من غدا الجمعة على أن يتم توفير الفئة الثانية الأعلى سعرا منها في 16 دولة ومنطقة اعتبارا من الغد، على أن يتم طرح الساعات في المتاجر يوم الجمعة بعد المقبل.

من ناحية أخرى تأتي النسخة الأعلى من الهاتف، «آيفون إكس إس ماكس» بشاشة 5ر6 بوصة، ما يجعله واحدا من أكبر الهواتف في الأسواق، وأغلاها أيضا، حيث يبدأ سعره من 1099 دولارا، وللمرة الأولى سيتم توفير الطرازين بسعة تخزينيه تصل إلى 512 جيجابايت.

أما الطراز الثالث، «آيفون إكس آر»، فيعد رهان الشركة لعام 2018. ويحتفظ هذا الطراز بالمواصفات الأساسية لطراز العام الماضي «آيفون إكس» ، وهي التعرف على وجه المستخدم وشاشة عرض من الحافة إلى الحافة، ولكنه أرخص وفي الوقت نفسه مزود بشاشة أكبر بشكل ملحوظ 1ر6 بوصة .

ويبدأ سعر طراز «إكس آر» من 749 دولارا، وهو ما يتوافق تقريبًا مع توقعات معظم المحللين، وفي هذا الطراز تستخدم آبل تقنية شاشة «إل سي دي» القديمة والألمنيوم، بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وقال فيل شيلر، مدير قسم التسويق بشركة آبل: «نريد أن نصل إلى أكبر عدد ممكن من العملاء بفضل هذه التكنولوجيا المدهشة».
ومن المقرر أن يتم فتح باب الحجز المسبق لكل من «آيفون إكس إس» وآيفون «إكس إس ماكس»، في 14 سبتمبر الجاري وفي المتاجر بدءا من يوم 21 من الشهر نفسه، أما بالنسبة لجهاز «آيفون إكس آر» فسيتم فتح باب الحجز في 19 أكتوبر المقبل، وفي المتاجر بدءا من 26 أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك