القباج: 2 مليون شخص ترددوا على منصة «مودة» لتأهيل المقبلين على الزواج - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القباج: 2 مليون شخص ترددوا على منصة «مودة» لتأهيل المقبلين على الزواج

آية عامر
نشر في: الأحد 13 سبتمبر 2020 - 2:38 م | آخر تحديث: الأحد 13 سبتمبر 2020 - 2:38 م

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وصول المنصة الإلكترونية لمشروع "مودة" إلى مليوني متردد، منذ أن أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في ديسمبر 2019.

وقالت إن المشروع سيبدأ العام القادم في تطبيق دليل عمل مودة كمتطلب تخرج بدءا من العام الدراسي القادم؛ استنادا لموافقة المجلس الأعلى للجامعات، وعلى ضوء نتائج المرحلة التجريبية للمشروع، والتي تم خلالها تنفيذ دليل مودة على 90 ألف طالب وطالبة في خمس جامعات مصرية، مردفة: "كما سنتوسع في تنفيذ المشروع بين المجندين في القوات المسلحة والداخلية، وقد نفذنا هذا العام الدليل على 36 ألف مجند".

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة، أول برنامج تدريبي للتوعية الأسرية للمتعافين من تعاطى المخدرات ضمن مشروع "مودة" التى تنفذه الوزارة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية فى ظل وجود ارتباط وثيق بين التفكك الأسري وتعاطي وإدمان المواد المخدرة وذلك بمقر الوزارة بالعجوزة.

حضر اللقاء عمرو عثمان مساعد وزير التصامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والمشرف على مشروع "مودة" وتضمن البرنامج التدريبي العديد من الجلسات من خلال المتخصصين، حول الجوانب الشرعية والأبعاد النفسية والاجتماعية، كذلك الجوانب الصحية فى العلاقات الأسرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك