«أمن القاهرة» يقبض على «حارس عقار» لسرقته محتويات شقة بالزمالك - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمن القاهرة» يقبض على «حارس عقار» لسرقته محتويات شقة بالزمالك

محمد أبو عوف
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 9:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 9:06 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف غموض واقعة اقتحام شقة مهندس مدني بمنطقة الزمالك وسرقة محتوياتها، ونجحت في إلقاء القبض على المتهمين ومن بينهم بواب العمارة الذي خطط للسرقة.

ترجع الواقعة لتلقي اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة قصر النيل يفيد بتلقيهم بلاغا من أحمد طرشوبي، 56 عاما، مهندس مدني، مصاب بجرح قطعي سطحي بالقدم اليمنى بأنه أثناء تواجده بمسكنه سمع طرق على الباب وبفتحه، فوجئ بـ3 أشخاص، قام أحدهم بتهديده بسلاح أبيض «مطواة قرن غزال»، واقتادوه لغرفة النوم وقاموا بتوثيق يديه وقدميه من الخلف بحزام حقيبة وسلك كهربائى وأغلقوا باب الغرفة.

وعقب انصرافهم تمكن من فك قيده والاتصال بوالدة زوجته التي أرسلت إليه سائقها وبصحبته نجار وتمكنا من فتح الباب، واكتشف سرقة 4 هواتف محمولة و3 أجهزة كمبيوتر لاب توب، جهاز آيباد و8 ساعة يد حريمي وعلبة بداخلها مشغولات ذهبية عبارة عن 3 دبلة ومحبس و5 خاتم وأنسيال ودلاية وإكسسوارات و4800 جنيه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

تم وضع خطة بحث لكشف ملابسات الحادث وتحديد مرتكبي الواقعة وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، بركات. خ، 22 عاما، فرد أمن بالعقار، وعفيفي. س، 23 عاما، عاطل، وصدام. س، 23 عاما، ميكانيكي، ومحمد. م ، 18 عاما، عاطل.

عقب تقنين الإجراءات تمكن ضبطهم وبحوزة الرابع سلاح أبيض «مطواه قرن غزال» المستخدمة فى الحادث، وبمناقشتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأضاف الأول أنه نظرا لعمله كفرد أمن بعقار سكن المجنى عليه، وعلمه بثرائه اتفق مع المتهم الثانى لتنفيذ مخططه والذى استعان بباقى المتهمين، وفى سبيل ذلك تقابل معهم أسفل العقار واقتصر دوره على مراقبة العقار من أسفل وتسهيل دخولهم بينما صعد باقى المتهمين لشقة المجنى عليه وتهديده بالسلاح الأبيض وتوثيقه والاستيلاء على المسروقات ولاذوا بالفرار.

وبمواجهة المتهمين بما جاء بأقوال الأول أيدوها، وأرشدوا بمسكن الثانى وتم ضبط كافة المسروقات، وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية، باستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمتهم بالسرقة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك