19 أكتوبر.. 4 وزراء يشاركون في الحفل الختامي لمسابقة المواهب الذهبية من ذوي الهمم - بوابة الشروق
الأحد 24 أكتوبر 2021 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

19 أكتوبر.. 4 وزراء يشاركون في الحفل الختامي لمسابقة المواهب الذهبية من ذوي الهمم


نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 4:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 4:12 م

تنظم جمعية "البلد اليوم"، بالتعاون مع وزارة الثقافة من خلال صندوق التنمية الثقافية، وعلى مسرح الجمهورية بدار الأوبرا المصرية 19 أكتوبر المقبل الحفل الختامي وإعلان الفائزين وتوزيع الجوائز للموسم الرابع لمسابقة المواهب الذهبية للموهوبين فنيا من ذوى الهمم، وذلك برعاية وحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والوزيرة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، وعدد من الشخصيات العامة وكبار الفنانين.

وأكد الدكتور محمد عبدالغني رئيس مجلس إدارة جمعية "البلد اليوم"، أن تنظيم الجمعية لمسابقة المواهب الذهبية لذوي الإعاقة بالشراكة مع وزارة الثقافة يأتي ضمن استراتيجية الجمعية في التنقيب عن مواهب وقدرات الاشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات ومنها الجانب الفني ورعايتها وتقديمها للمجتمع كأحد أشكال الدعم لهذه الفئة، وتأكيدا على أن أبناء هذه الفئة يمتلكون من المواهب والقدرات ما يجعلهم قادرين على العطاء إذا ما أتيحت لهم الفرص.

وأشار عبدالغني، إلى أن النسخة الأولى من المسابقة انطلقت قبل ثلاثة أعوام تزامنا مع إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة، وشارك فيها عدد كبير من الموهوبين فنيا من ذوي الإعاقة من مختلف المحافظات، وتم التنافس في مجالات العزف والغناء الفردي والجماعي وتوالت بعدها النسخ سنويا، بمشاركة أكبر للمتسابقين الموهوبين من ذوي الإعاقة إلى أن وصلنا إلى النسخة الرابعة من المسابقة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هادية صابر المدير التنفيذي لجمعية "البلد اليوم"، أن المسابقة تنظمها الجمعية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة ضمن بروتوكول تعاون ممتد مع الوزارة منذ إطلاق النسخة الأولى، وتم فتح باب التقديم للمشاركة في الموسم الرابع في محافظات الجمهورية ولطلاب الجامعات شهر يوليو الماضي، حيث تقدم العديد من الموهوبين من الأشخاص ذوي الإعاقة من عدد كبير من المحافظات، وتم إجراء مرحلة اختبارات الأداء.

وأشارت د. هادية صابر، إلى أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت الدكتور مصطفى محمد المشرف على بيت الغناء العربي "قصر اﻷمير بشتاك"، والأستاذ بأكاديمية الفنون رئيسا، وعضوية كلا من د. نسرين رشدي عميد المعهد العالي للموسيقى الكونسرفاتوار أكاديمية الفنون، الدكتور مدحت عبدالسميع أستاذ آلة الكمان، وقائد فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، ود. سحر سيد أمين الأستاذ بقسم الأداء شعبة بيانو بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان ومدير مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم بوزارة التعليم العالي، ود. أحمد عبدالله مدرب الأصوات ومحفظ للتراث العربي والديني بدار الأوبرا، والدكتورة سماح إسماعيل أستاذ بقسم الموسيقى العربية بكلية تربية موسيقية جامعة حلوان، والدكتور علاء فتحي أستاذ التأليف الموسيقى بمعهد الموسيقى العربية، والدكتورة عصام عزت أستاذ مساعد بأكاديمية الفنون المعهد العالي للباليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك