أبو شقرة: فوزي بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي لم يكن سهلا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو شقرة: فوزي بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي لم يكن سهلا

هديل هلال:
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 7:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 7:15 م

قالت رشا أبو شقرة، نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي، إن لجنة المرأة من أهم اللجان الموجودة في اتحاد البرلمانات الإفريقية، لافتة إلى أن فوزها بمنصب نائب الرئيس لم يكن سهلا.

وأضافت أبو شقرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنها ترشحت للمنصب هي ونائبة من دولة مالي، موضحة أنها تمكنت من الفوز بنسبة 80% من الأصوات.

وأشارت إلى أنها درست بكلية الدراسات الإفريقية وتقلدت منصب أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، قائلة إن الأمر أكسبها خبرة عن الشعوب الإفريقية وثقافتها وتاريخها.

ولفتت إلى دور البرامج التدريبية المكثفة التي حضرتها داخل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في فوزها بالمنصب، مؤكدة أنها استعدت منذ اليوم الأول للحظة التي تفوز فيها بالمنصب.

وذكرت نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي، أن فوزها بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي تأييد كبير لصالح مصر، معقبة: «شعرت أن مصر تجني ثمار كفاحها والعمل على الأرض والاهتمام والجهد الكبير الذي بذله الرئيس السيسي خلال الفترة الأخيرة».

وأعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فوز النائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب عن التنسيقية بمنصب نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي.

وذكرت التنسيقية - في بيان اليوم الأربعاء-، أن لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي أجرت اليوم انتخابات هيئة المكتب الجديدة لمدة عامين قادمين، مشيرة إلى ترشح النائبة رشا أبو شقرة عضو التنسيقية على منصب نائب الرئيس وكانت قد ترشحت ضدها نائبة دولة مالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك