«معاريف»: مصر تحذر إسرائيل من شن هجوم على غزة - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة إسرائيلية: مصر تهدد باستدعاء سفيرها وتعليق العلاقات

«معاريف»: مصر تحذر إسرائيل من شن هجوم على غزة

أرشيفية
أرشيفية
محمد حامد
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 4:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 4:40 ص

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إنه في الوقت الذي تتردد فيه المطالب من كل اتجاه داخل إسرائيل للقيام بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة من أجل حل مشكلة إطلاق الصواريخ نهائيًا, فإن إسرائيل تخشى من القيام بهذا الإجراء خوفًا من رد فعل عنيف من جانب مصر قد يصل إلى حد استدعاء السفير المصري إلى القاهرة، وتعليق العلاقات بين البلدين.

 

 

وأضافت الصحيفة، على موقعها بشبكة الإنترنت، أنه في إطار الاتصالات التي جرت بين البلدين خلال الأيام القليلة الماضية نقلت إسرائيل إلى مصر رسالة بأنه في حال لم يتوقف إطلاق الصواريخ من غزة, وعدم نجاح الوساطة المصرية فإن إسرائيل ستضطر إلى الرد بقوة قد تصل إلى حد القيام بعملية عسكرية في غزة؛ من أجل القضاء على إطلاق الصواريخ.

 

 

ووفقًا للصحيفة، فإن مصر تدرك أن نتنياهو لا يمكن أن يصبر لفترة طويلة وخصوصًا مع اقتراب الانتخابات، والخوف من أن يؤدي استمرار التصعيد إلى إضعافه على الساحة السياسية.

 

 

وتشير الصحيفة، إلى أنه إزاء التهديد الصريح من جانب نتنياهو فقد أوضح المصريون أنهم سيردون بشكل عنيف إذا أقدمت إسرائيل على عملية عسكرية واسعة, وأنهم يعملون علي التوصل لوقف إطلاق النار، ويحتاجون إلى مزيد من الوقت لمواجهة ما يحدث في غزة.

 

 

وفي السياق نفسه، ذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن إسماعيل هنية- رئيس الوزراء الفلسطيني المقال، قال خلال استقباله لوفد من علماء وزارة الأوقاف المصرية، إن ذلك هو بداية النضال المصري من أجل تحرير القدس.

 

 

وأضاف هنية، بالنسبة لنا فإن استضافة وفد من الإدارة المصرية هو حلم يتحقق وخطوة أخرى على طريق بناء الأمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك