«تشبه التوكتوك».. فرنسا تطرح دراجة كهربائية بـ3 عجلات - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«تشبه التوكتوك».. فرنسا تطرح دراجة كهربائية بـ3 عجلات

منال الوراقي
نشر فى : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 1:09 م | آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 1:09 م

طرحت شركة «ويلو» الفرنسية، في معرضها «CES 2020»، الذي انطلق مؤخرا، دراجة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية، وأعلنت أنها قد تصبح وسيلة معتمدة من بين وسائل النقل الصديقة للبيئة.

وشرحت الشركة أن السيارة التي طرحتها مؤخرا، يمكنها إحتواء عدة أشخاص، وتعمل على انبعاث مواد ضارة أصغر بكثير من وسائل النقل التقليدية، لتواكب العصر الذي أصبح يهتم فيه العالم بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأوضحت الشركة أن النظام البيئي للدراجات الكهربائية، الذي تطوره عام عن عام، مهم جدًا لمستقبل الكوكب في ظل آثار تغير المناخ، فبالإضافة لكونها من وسائل النقل الصديقة للبيئة، فهي تعمل بالكهرباء بنسبة 100 %.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الدراجة الجديدة المصممة لاحتواء راكب بالغ مع راكب بالغ واحد أو طفلين في الخلف، تعد أول مركبة شمسية مدنية متصلة من نوعها، طورتها الشركة الفرنسية لتكون حلًا ذكيًا للتنقل وحل مخصصًا لعامة الناس، فهى مزودة بـ3 عجلات وبطارية كهربائية بمدى يصل إلى 100 كيلومتر يوميًا.

ومع صغر حجمها، فيمكن للدراجة الوقوف حتى في الأماكن الضيقة، مثل بين سيارتين، حيث يبلغ طولها 2.2 مترًا وعرضها أقل من متر واحد، وتتراوح سرعتها بين 25 و40 كيلومترًا في الساعة حسب الإصدار.

وحسب الشركة الفرنسية، صممت الدراجة لتوفير مستوى عالٍ من الراحة، فمجسمها الذي يحوي مقعد السائق، مثبت على العجلتين الأماميتين، ومكان لشحن الحمولة يتسع لـ 80 كجم، ما يجعلها مهيئة لاستخدامها كوسيلة توصيل وظيفية.

ويمكن إعادة شحن بطارية السيارة من خلال التيار الكهربائي أو عبر الألواح الشمسية -في الجيل الجديد- على سطحها، في يوم مشمس، ولضمان عملها في جميع الظروف، فإن الدراجة تتميز بخيارات الدفع المزدوج، بما في ذلك دواسة الدراجة العادية "البدال" ومساعدة المحرك الكهربائي.

ولاحتواءها على الدواسات العادية، فإن المركبة يمكن تصنيفها كدراجة من الناحية القانونية، وبالتالي فهي لا تتطلب رخصة قيادة أو تأمينًا أو فحصًا أو رسوم وقوف السيارات أو أيًا من التكاليف الأخرى والمتاعب المرتبطة بملكية السيارة.

ووفقا لفضائية «روسيا اليوم»، يمكن للدراجة السير بسرعة تتراوح ما بين 25 و40 كم/ساعة، كما زودت بأحدث التقنيات للاتصال مع الهواتف والأجهزة الذكية، ويمكن التحكم بخصائصها وتقنياتها عبر تطبيق خاص بالهواتف.

وتم الكشف عن الدراجة الجديدة في معرض «CES 2020»، وهو معرض للإلكترونيات والسيارات ينعقد في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، بواسطة شركة «ويلو» الفرنسية، التي أعلنت أن سعرها يبلغ 8800 دولار، أي ما يعادل 140 ألف جنيه، وهو ما يمكنه تشكيل عقبة أمام تبني مثل هذه المركبة الكهربائية الصغيرة جدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك