سفراء مونديال 2022 يشيدون بأجواء السوبر الإفريقي في الدوحة - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


سفراء مونديال 2022 يشيدون بأجواء السوبر الإفريقي في الدوحة

د ب أ
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 10:43 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 10:43 م

أشاد عدد من سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بفريق الزمالك المصري ،وجماهيره بعد التتويج بلقب كأس السوبر الافريقي بالفوز على الترجي التونسي 3 / 1، في المباراة التي أٌقيمت اليوم الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحضرالمباراة الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري مقدم البرامج بشبكة "بي ان سبورتس" ونجوم الكرة القطرية القدامي مبارك مصطفى وابراهيم خلفان وأحمد خليل الخالدي وخالد سلمان ،والنجم الكاميروني صامويل ايتو المباراة بدعوة من اللجنة العليا ، حيث أبدوا إعجابهم بالمستوى الرائع الذي شهدته المواجهة .

وأشاد السفراء بالتنظيم المميز للمباراة ،والذي أكدت به قطر جاهزيتها القوية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 لأول مرة في الشرق الأوسط.

وقال محمد سعدون الكواري إن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ظلت دوما تعمل التحضير بصورة متميزة للحدث الكبير كأس العالم 2022 ، مشيرا الى إضافة كل من يستطيع أن يسهم ويقدم كل ما هو مفيد لاستضافة استثنائية وفريدة من نوعها لبطولة تعتبر بكل المقاييس هي الأكبر في الساحة الرياضية وتحتاج بكل تأكيد لتضافر الجهود .

وأكد الكواري أن تنظيم واستضافة بطولة السوبر يعتبر امتداد لنجاحات قطر في استضافة كبرى البطولات ، خاصة وانها تعتبر أهم الأحداث الرياضية في هذا التوقيت.
وتابع:" الحضور الجماهيري الكبير للمباراة والتنظيم المتميز لهذا الحدث وجد الاشادة الكبيرة من الجميع" .

وأعرب إبراهيم خلفان نجم الكرة القطرية السابق و أحد سفراء مونديال 2022، عن سعادته الكبرى بالتنظيم المتميز لكأس السوبر الافريقي، موضحا أن قطر واصلت تميزها وتفردها في استضافة كبرى البطولات.

وأضاف خلفان:" النجوم القدامى والسفراء المختارون من قبل اللجنة العليا دائما ما يكون لهم دور في مثل هذه المحافل، لأن أصحاب التاريخ لابد أن يكون لهم دور في مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى".

وأوضح خلفان:" الكل يقوم بدوره على أكمل وجه في التجهيز والإعداد لهذه البطولة الكبرى، التي ينتظرها العالم ونحن على ثقة كبيرة بأن قطر ستنظم نسخة استثنائية من البطولة الكبرى".

وأشار:" نحن اليوم أيضا متواجدون في كأس السوبر الافريقي ، للقيام بدورنا على أكمل وجه في إلقاء الضوء على مونديال 2022 ونحن دائما رهن الإشارة في تنفيذ الجدول المعد لنا من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث".

من جانبه أكد خالد سلمان نجم منتخب قطر السابق سفير مونديال 2022 عن سعادته البالغة بتنظيم الدوحة للسوبر الافريقي للموسم الثاني على التوالي، وهذا ليس بغريب على دولة قطر تنظيم كبرى التظاهرات الرياضية, ونجاح التنظيم رسالة الى كل العالم بقدرة قطر على تنظيم مونديال مثالي عام 2022 .

وأكد خالد سلمان أن استضافة الدوحة للسوبر الافريقي للمرة الثانية على التوالي يمثل شهادة جديدة على النجاح الدائم الموجود في عملية تنظيم البطولات الى جانب الجاهزية التي رسختها هذه الاستضافات.

واختتم سلمان تصريحاته قائلا:" نؤكد على الجاهزية التامة للدوحة لاستضافة المونديال فالمباراة يتواجد بها مسئولين كبار على مستوى القارة الافريقية والاسيوية وأيضا من الفيفا والكل يرى استعدادات الدوحة للمونديال وهذا ما يدعوا للفخر" .

وشدد أحمد خليل نجم الكرة القطرية وأحد سفراء البطولة، على أهمية تنظيم مثل هذه البطولات الكبيرة وقال خليل:" المباراة كانت قمة عربية أفريقية بين ناديين مميزين على مستوى الوطن العربي، العالم العربي يتابع هذا اللقاء على ارض الدوحة، فالكرة الافريقية تتقدم بقوة الى الامام".

وأضاف قائلا : "تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى يكسبنا خبرات عديدة في كافة المجالات قبل مونديال 2022 , نجاح مثل هذة البطولات أكبر دليل على أننا في الطريق الصحيح لتنظيم مونديال استثنائي يفخر به الجميع , كأس العالم في قطر سيكون له طابع خاص واستثنائي ، وسيكون حدثا فريدا ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك