مصطفى الفقي: هناك محاولات لتطويق مصر إعلاميا وسياسيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي: هناك محاولات لتطويق مصر إعلاميا وسياسيا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 11:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2023 - 11:26 م

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، إن بعض أجهزة الإعلام تحاول رصد ظواهر غير قائمة، مشيرًا إلى أنها تسعى لتعكير صفو المياه الجارية بين مصر والأشقاء في الخليج.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن البعض يحاول الترويج لوجود مشكلة ما غير موجودة، قائلًا إنه اندهش من ترويج البعض لوجود مشكلة بين مصر والسعودية.

ونوه أن «هناك محاولات لتطويق مصر إعلاميًا وسياسيًا واقتصاديًا، بداية من رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد»، معربًا عن عتابه للأشقاء في السودان؛ بسبب موقفهم غير المتوقع بملف سد النهضة.

واستطرد المفكر لسياسي: «العلاقات بين مصر والسودان لا تسمح بوجود خلاف علني في قضايا مثل سد النهضة، لكن هناك آخرون يحاولون دق إسفين بيننا وبين دول عربية مختلفة».

وأكد أن «الخليج وقف مع مصر وقفات تاريخية، مثلما وقفت مصر مع دول الخليج»، مستشهدًا بالدعم الذي قدمته السعودية والكويت لمصر بعد مؤتمر الخرطوم؛ تعبيرًا لفهمهم لأهمية دور القاهرة في المنطقة.

ونفى إمكانية تصور دول الخليج بدون مصر، منوهًا أن «الخليج يصبح حينها نهبًا لأطماع أخرى في المنطقة، من قوى إقليمية ودولية».

وذكر أن مصر بدون دول الخليج، تفتقد للصديق والرفيق في تلك المنطقة الحساسة، مضيفًا: «هناك نظرية إنجليزية قديمة تقول إذا عطست مصر فهذا دليل على إصابة إقليم الشرق الأوسط بالإنفلونزا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك