نابولي يخسر من سالزبورج ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2019 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

نابولي يخسر من سالزبورج ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

زياد الميرغني
نشر فى : الخميس 14 مارس 2019 - 11:23 م | آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 11:23 م

تأهل نابولي الإيطالي إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك رغم خسارته أمام ريد بول سالزبورج النمساوي 1 /3 اليوم الخميس في إياب دور الستة عشر للبطولة.

واستفاد نابولي من فوزه ذهابًا 3 / صفر ، ليتأهل بمجموع المباراتين 4 / 3 ، وذلك بعد خسارته على أرض نظيره النمساوي .

وتقدم نابولي عن طريق هدافه البولندي اركاديوش ميليك في الدقيقة 14، لكن مؤنس دبور عادل النتيجة لصالح سالزبورج في الدقيقة 25 ،قبل أن يضيف فردريك جولبراندسن الهدف الثاني في الدقيقة 65، وفي الدقيقة 90 سجل كريستوف ليتجيب الهدف الثالث للفريق النمساوي الذي رد اعتباره من خسارة مباراة الذهاب لكنه لم يتأهل لدور الثمانية.

بدأ ريد بول سالزبورج المباراة بالضغط المبكر، من أجل تعويض خسارة مباراة الذهاب صفر / 3 ، حيث حاول تشكيل خطورة على مرمى نابولي الذي كان يحرسه اليكس ميريت، في ظل جلوس الكولومبي ديفيد أوسبينا على دكة البدلاء.

ولم يستمر ضغط الفريق النمساوي كثيرًا، حيث سرعان ما استعاد نابولي سيطرته على المباراة، وحصر اللعب في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 14 سجل اركاديوش ميليك الهدف الأول لنابولي، بعد ارتباك في دفاع الفريق النمساوي الذي لم يحسن تقدير عرضية البرتغالي ماريو روي، ليؤدي تخبطهم إلى وصول الكرة للمهاجم البولندي اركاديوش ميليك الذي وضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة الخامسة عشر، حاول نابولي تسجيل الهدف الثاني لكن رأسية المدافع سيبستيان لوبيرتو لم تصل إلى المرمى النمساوي.

وأصبح نابولي المتحكم في زمام المباراة بعد تقدمه بالهدف الأول، حيث امتلك الكرة واستحوذ عليها، ومنع منافسه من الحصول على فرص، لكن سالزبورج لم يستسلم وشن العديد من الهجمات، التي توجت بهدف التعادل الذي سجله مؤنس دبور في الدقيقة 25، بعد أن راوغ المدافع الروماني كركيتش ليضعها في شباك ميريت.

وفي الدقيقة 29 سدد الإسباني فابيان رويز لاعب نابولي كرة قوية، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى ريد بول، بعدها لم يشهد الشوط الأول أي جديد لينتهي بالتعادل 1 / 1

ومع بداية الشوط الثاني، أصبح نابولي يلعب براحة أكبر، حيث لم يشن العديد من الهجمات بل ركز كل مجهوده في السيطرة على منتصف الملعب، ليفاجئه الفريق النمساوي بأداء أكثر من رائع وهجمات تكتيكية انتهت بالهدف الثاني، الذي سجله فردريك جولبراندسن في الدقيقة 65 ، ليعيد بعضًا من الأمل لجماهير ريد بول سالزبورج.

وبينما اقتربت المباراة من النهاية، سجل كريستوفر ليجتيب الهدف الثالث لريد بول، في الدقيقة 90 ليطلق الحكم بعد ذلك صافرة النهاية معلنًا تأهل نابولي رغم الخسارة 1 / 3 .

وتقام قرعة دور الثمانية للبطولة غدً الجمعة إلى جانب قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك