حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس في شبرا 4 أيام.. تفاصيل التحقيقات - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس المتهم بقتل كاهن كنيسة مارمرقس في شبرا 4 أيام.. تفاصيل التحقيقات

خالد محمد
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 12:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 12:53 م

التحقيقات: السلاح النارى المستخدم فى الواقعة مبلغ بسرقته.. المتهم اعتاد على الاستدانة والسلف وطلب قرض 25 ألف جنيه فاعطاه المجنى عليه 1000 جنيه
أمر زياد الباسل وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بحبس المتهم بقتل القس مقار سعد كاهن كنيسة ماري مرقس الرسول بشبرا الخيمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة، للمتهم تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم " كمال.ش " خادم الكنيسة اعتاد على الاستدانة والسلف وطلب قروض ومساعدات من الكنيسة بحجة ظروفه المادية المتعثرة وخلال الفترة الأخيرة كان قد تقدم بطلب قرض بملبغ 25 ألف جنه من الكنيسة ولكن المجنى عليه كان يرفض إعطائه الأموال بسبب مماطلته وسلوكه غير السوي.

وذكرت التحقيقات أن المتهم استخدم طبنجة مبلغ بسرقتها في أحداث ثورة 25 يناير سنة 2011 في ارتكاب الجريمة، كما تبين من التحريات أنه قبل يومين وتحت ضغط وإلحاح من مطالبات المتهم وعده المجنى عليه بإعطائه المبلغ وقام بدفع ألف جنيه له كبداية ولكن يوم الواقعة طالب المتهم بباقى المبلغ فرفض المجنى عليه حيث نشبت بعدها مشادة كلامية بين المتهم والمجنى عليه تطورت إلى قيام المتهم بإحضار السلاح النارى وإطلاق الرصاص على القمص مقار سقط بعدها غارقا فى دمائه.

وكشفت مناظرة جثة المجنى عليه من قبل رجال المباحث والنيابة العامة إطلاق المتهم ثلاث رصاصات بطريقة عشوائية صوب المجنى عليه استقرت أحداهما في رأسه وأسفرت عن مقتله في الحال.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، أمس الاثنين، إخطارا يفيد بمصرع القس مقار سعد (65 عاما) راعي كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة بسلاح ناري "طبنجة" على يد خادم الكنيسة (كمال ش. ش.- 54 عاما) وانتقل اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك