«مراوح وأطقم طبية وإسعاف» بلجان امتحانات جامعات القاهرة الكبرى - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مراوح وأطقم طبية وإسعاف» بلجان امتحانات جامعات القاهرة الكبرى

كتب ــ عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 3:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 3:45 ص

الخُشت: مواصفات الورقة الامتحانية مطابقة للمناهج.. وسعود: سير أعمال الكنترولات بالتوازى مع الامتحانات لرصد الدرجات أولًا بأول
انتظمت أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى بجامعات القاهرة الكبرى «عين شمس، القاهرة وحلوان»، خلال أسبوعها الأول، حيث شهدت اللجان حالة من الانضباط.
وشهدت لجان الامتحانات، تواجد سيارات الإسعاف والأطقم الطبية، فيما وفرت الجامعات وسائل التهوية الجيدة داخل اللجان، والمراوح للتخفيف من ارتفاع درجات الحرارة أثناء عقد الامتحانات.
وقال رئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، إن الجامعة راعت منذ بداية الامتحانات الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وأن تكون الأسئلة مطابقة للمنهج الدراسى وفى مستوى جميع الطلاب.
وأوضح الخشت فى تصريحات لـ«الشروق»، أن حالات الغش قليلة جدا هذا العام، مقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن تطبيق الامتحانات بواسطة «البابل شيت» قلل من حالات الغش داخل الامتحان نظرا لمحدودية الوقت وصعوبة تناقل الأسئلة والإجابات.
وأضاف أن الجامعة تتابع شكاوى الطلاب من الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى وتستجيب على الفور لتلك الشكاوى، لافتا إلى توفير كل سبل الراحة للطلاب وبخاصة مع ارتفاع حرارة الجو وتزامن عقد الامتحانات خلال صيام شهر رمضان.
وفى جامعة عين شمس، أكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب عبدالفتاح سعود، المتابعة اليومية لأعمال الامتحانات عبر زيارات تفقدية للكليات المختلفة، وذلك لمتابعة أداء طلاب الفرق المختلفة، والتأكد من توافر عدد كاف من المراقبين داخل كل لجنة، والتأكد من إجراء الامتحانات فى جو مناسب.
وأشار سعود، فى تصريحات، أمس، على هامش تفقده لامتحانات كليتى الحقوق والآداب، إلى تهيئة جميع الظروف لضمان سير عملية الإمتحان بسهولة ويسر، مع التأكد من وجود أستاذ المادة طوال الفترة القانونية المقررة، للرد على أى استفسارات من الطلاب، والتأكد من التوزيع العادل للدرجات فضلا عن تنوع الأسئلة وشمولها المنهج.
ولفت إلى متابعة سير أعمال الكنترولات بالتوازى مع انعقاد الامتحانات لانجاز عملية التصحيح ورصد الدرجات أولا بأول، مشددا على حرص الجامعة توفير الهدوء اللازم باللجان وانضباطها فى هذا الجو الحار والتصدى لأى محاولة للغش أو الإخلال بالنظام.
من جانبه، أكد نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب حسام رفاعى، انتظام أعمال الامتحانات بالجامعة، لافتا إلى إجراء جولات تفقدية بشكل يومى على أعمال الامتحانات، واعدا بالعمل على تنفيذ جميع طلبات الممتحنين وتذليل العقبات التى تواجههم.
وأشار رفاعى لـ«الشروق»، إلى سعى الجامعة التواصل المستمر مع الطلاب فى المدينة الجامعية أثناء الامتحانات لتلبية احتياجاتهم وبخاصة أنها تأتى بالتزامن مع صيام شهر رمضان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك