محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مولد أكسجين بمستشفى الإيمان بتكلفة 17 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 12 يونيو 2021 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مولد أكسجين بمستشفى الإيمان بتكلفة 17 مليون جنيه

يونس درويش:
نشر في: الجمعة 14 مايو 2021 - 1:52 م | آخر تحديث: الجمعة 14 مايو 2021 - 1:52 م
تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أعمال إنشاء وتجهيز مولد للأكسجين بمستشفى الإيمان العام بحي غرب مدينة أسيوط، كما تابع سير العمل واطمئن على منظومة الاكسجين بمستشفى الحميات، وذلك في إطار المتابعة الدورية بالمستشفيات والحرص على حصول المرضى على أفضل خدمة طبية.

وبدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لمبنى مولد الأكسجين بمستشفى الإيمان العام، والذي يولد الأكسجين الطبي وضخه بخزانات الأكسجين وشبكة غازات المستشفى ويعتبر طفرة تكنولوجية في مجال التجهيزات الطبية، وذلك في إطار دعم القطاع الصحي بالمحافظة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الأساسية بجميع المستشفيات لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقد المحافظ الشكر لوزيرة الصحة لدعمها اللامحدود للخدمات الصحية بالمحافظة بما يضمن كفاءة العمل وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، موجها وكيل وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من الإنشاء وتشغيل المولد لتلبية احتياجات المستشفى والاكتفاء الذاتي من الأكسجين.

كما تابع سير العمل بمنظومة تانكات الأكسجين والأرصدة المتوفرة بالخزانات واطمئن على توافر كميات منه تكفى احتياجات المستشفى، بالإضافة إلى توافر أسطوانات الأكسجين، مشددًا على المتابعة الجيدة خاصة خلال إجازة عيد الفطر وتوافر الأرصدة الكافية.

وتوجه المحافظ إلى مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بحي غرب التي تم تطويرها حديثا وتضم 104 أسرة داخلي، و10 أسرة عناية مركزة، والتقى بالدكتور محب سمعان نائب مدير المستشفى وتفقد تانك الأكسجين للاطمئنان على توافر كميات إضافية من الأكسجين وكميات من الأسطوانات الاحتياطية بصفة مستمرة، كما اطمئن على سير العمل وتوفير جميع ما يلزم من أدوية ومستلزمات.

وأوضح محافظ أسيوط أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد ووضع خطط كاملة للتعامل والتشغيل، مشيرا إلى متابعته المستمرة للتأكد من توافر الأكسجين والأدوية وكل المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات خاصة البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان من قبل لتقييم بالمستشفيات وتوفير احتياطات من خزانات الأكسجين بما يدعم احتياجات المستشفيات خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الأطقم الطبية منذ بدء أزمة كورونا لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

فيما أوضح محمد زين وكيل وزارة الصحة، أنه تم المرور على كل المستشفيات للتأكد من استعدادها خال إجازة عيد الفطر المبارك وتشكيل لجان لمتابعة التجهيزات ورفع كفاءة ما تحتاجه المستشفيات، لافتا إلى أن مولد الأكسجين الجاري إنشاؤه بمستشفى الإيمان بسعة 100 متر مكعب وبتكلفة تصل إلى 17 مليون جنيه، يكفي احتياجات المستشفى بالكامل، وكذلك لملئ الأسطوانات لباقي المستشفيات والوحدات ويقلل التكلفة والاستهلاك للأكسجين وتخفيف العبء عن الدولة.

رافق المحافظ خلال الجولة، المهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط ومحمد بشير رئيس حي غرب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك