نائبة الرئيس الأمريكي تتوجه إلى أبوظبي لتقديم العزاء في الشيخ خليفة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبة الرئيس الأمريكي تتوجه إلى أبوظبي لتقديم العزاء في الشيخ خليفة

هديل هلال
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 7:15 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 7:15 م


قال البيت الأبيض إن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، تتوجه إلى أبوظبي يوم 16 مايو الجاري، على رأس وفد رئاسي؛ من أجل تقديم التعازي نيابة عن إدارة الرئيس جو بايدن والشعب الأمريكي، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وبحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض، مساء السبت، ستلتقي «هاريس» بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تؤكد خلال اللقاء على قوة الشراكة بين الإمارات وواشنطن، والرغبة في تعميق العلاقات، خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

وفي وقت سابق، هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على انتخابه رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتًا إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيًا مع نظيره الإماراتي، أخبره فيه عزم الولايات المتحدة الأمريكية تكريم ذكرى الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، من خلال الاستمرار في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

وقال بايدن، بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، مساء السبت، إن «الإمارات العربية المتحدة شريك أساسي للولايات المتحدة»، مشيرًا إلى أنه التقى محمد بن زايد، عدة مرات عندما كان نائبًا للرئيس باراك أوباما.

وأعرب عن تطلعه إلى العمل مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ من أجل زيادة تعزيز الروابط بين الولايات المتحدة والإمارات وشعبيهما.

وانتخب المجلس الأعلى للاتحاد، اليوم السبت، بالإجماع، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعًا اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وحضر الاجتماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، والشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وذكر بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة، أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للمغفور له الشيخ خليفة بن زايد.

وأكد الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك