وزير القوى العاملة: دور هام لمنظمة العمل في دعم العمال بالمجتمع العربي - بوابة الشروق
الأربعاء 18 مايو 2022 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








وزير القوى العاملة: دور هام لمنظمة العمل في دعم العمال بالمجتمع العربي

أحمد كساب:
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 2:08 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 2:08 م

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، دور منظمة العمل العربية فى دعم مجتمع العمل العربي والعمال فى كل النواحي، وفي مختلف قطاعات العمل فى البلدان العربية من خلال برامجها وأنشطتها المستمرة.

وشدد سعفان -خلال اجتماع لجنة اختيار رواد العمل العربي على هامش اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية الـ96، وذلك لاختيار رواد العمل العربي المزمع تكريمهم فى مختلف مجالات واختصاصات المنظمة- على أهمية وضع وتحديد بعض المعايير والمقاييس والأسس التي يمكن من خلالها الاختيار بين المرشحين للتكريم من الدول أعضاء المنظمة.

ولفت إلى ضرورة تقديم الدول لعدد من المرشحين فى مختلف القطاعات والفرق سواء الحكومات أو أصحاب الأعمال أو العمال حتى يمكن الاختيار فيما بينهم بما نصت عليه لائحة المنظمة والأسس التي سيتم الاتفاق عليها من خلال لجنة الاختيار.

وأوضح أهمية التنويه فى مؤتمر العمل العربي فى دورته القادمة على كل الدول الأعضاء أن يتقدموا بترشيح أحد الأشخاص عن كل فريق من الفرق الثلاث عند تحديدهم لقائمة المكرمين المرسلة للمنظمة، حتى نضمن الشفافية والنزاهة وتكريم المستحقين ممن أثروا مجتمع العمل بكل الجهود والأفكار وخدموا العمال بكل ما يملكون من خبرة وكفاءة.

وأشار إلى أن أنه يشترط في من يتم ترشيحهم للتكريم توافر عدد من الأسس، من أبرزها أن يكون رائداً في مجال تخصصه، وأسهم في تقديم خدمات جليلة لمجتمع العمل العربي المشترك في مجالات عمل المنظمة بما لديه من فكر وخبرة، وكذلك أن يكون له إنجازات واضحة كانت موضع تقدير واحترام في مجال عمل المنظمة.

وأكد أنه يشترط أيضا أن يكون المرشح من الشخصيات البارزة المشهود لها بالمشاركة في مؤتمرات العمل العربية والدولية ورئاسة وعضوية المجالس واللجان المهمة سواء على الصعيد الوطني أو القومى أو الدولي، فضلاً عن أن يكون المكرمين من ذوي الكفاءة العلمية والعملية في مجال تخصصهم وأصحاب أدوار مميزة في أنشطة المنظمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك