ضبط متهم بالنصب على شخص وبيع وحدة سكنية وهمية له في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 1 أغسطس 2021 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


ضبط متهم بالنصب على شخص وبيع وحدة سكنية وهمية له في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 4:05 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 4:05 م

تمكن ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة في الإسكندرية، من ضبط شخص عاطل "له معلومات جنائية مسجلة"، لاتهامه بالنصب والاحتيال على آخر، والاستيلاء منه على أمواله، بزعم بيع وحدة سكنية له، دون أن يفي بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي.

تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مباحث الأموال العامة، بورود بلاغ من شخص، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة أول الرمل، يتهم عاطل بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على أمواله، بزعم بيع وحدة سكنية له، فاكتشف أنها وهمية.

وأكدت تحريات المباحث صحة المعلومات، وأن المقبوض عليه، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، حيث يمارس النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي تملك الوحدات السكنية، والاستيلاء على أموالهم بعد زعم ملكيته لتلك الوحدات، على خلاف الحقيقة.

وأضافت التحريات أن المقبوض عليه، تمكن بذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من المجني عليه، بزعم بيعه شقة سكنية له، في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، وقدم له عقد منسوب لإحدى الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان، يفيد ملكيته للوحدة السكنية "على خلاف الحقيقة".

وأوضحت التحريات أنه، وعقب ذلك، تبين للمجني عليه أن الوحدة السكنية مملوكة لشخص آخر، وأنه استولى على المبلغ المالي لنفسه، ورفض رده له.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم عمل كمين له وضبطه، وباقتياده إلى قسم الشرطة ومواجهته، أقر بارتكابه للواقعة، فتم تحرير محضر إداري، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك